السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى والجزيرة يؤديان أول مران قبل 48 ساعة من السوبر الإماراتى

الأهلى والجزيرة يؤديان أول مران قبل 48 ساعة من السوبر الإماراتى
الأهلى والجزيرة يؤديان أول مران قبل 48 ساعة من السوبر الإماراتى




لا صوت يعلو فى قاهرة المعز فوق صوت المواجهة المرتقبة بين الأهلى والجزيرة فى السوبر الإماراتى الذى يقام لأول مرة على الأراضى المصرية فى لافتة تعكس عمق العلاقات بين البلدين ورسالة من دولة الإمارات الشقيقة بأن مصر بلد الأمن والأمان.

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادى أهلى دبى تدريباته بالقاهرة اليوم  الأحد استعدادا للقاء السوبر الإماراتى «سوبر الخليج العربى» والمحدد له مساء يوم الثلاثاء المقبل على ستاد الدفاع الجوى فى مواجهة فريق الجزيرة بعدما وصلت بعثة الفريق الأهلاوى فى الساعات الأولى من صباح امس إلى القاهرة على متن طائرة خاصة برئاسة اللواء عبيد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة النادى، المدير التنفيذى علاوة على أعضاء الجهازين الفنى بقيادة الرومانى أولاريو كوزمين والإدارى بقيادة عبد المجيد حسين وقائمة تضم نحو 26 لاعباً مقيدين فى الفريق الأول، بمن فيهم اللاعبون الدوليون. ومن المنتظر أن يؤدى الأهلى تدريبين على ملعب المباراة غداً وبعد غد، وفقاً لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الفنى للمباراة، نظراً لعدم وجود ملاعب فرعية صالحة للتدريب فى القاهرة. فى نفس توقيت اللقاء فى السابعة والربع مساء بتوقيت القاهرة التاسعة والربع بتوقيت الإمارات.
وكان الأهلى قد خاض مرانه الأخير مساء أمس السبت  فى دبى على  استاد راشد بدبى، وتوجه منه اللاعبون مباشرة إلى مطار دبى ثم إلى القاهرة، فيما انضم اللاعبون الدوليون عبد العزيز هيكل ووليد عباس وإسماعيل الحمادى وأحمد خليل، إلى تدريبات الأهلى مساء أمس، بعد حصولهم على راحة يومين عقب مباراة المنتخب الإماراتى ونظيره الأسترالى يوم الثلاثاء الماضي، فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم فى روسيا 2018.
فى الوقت الذى يخضع فيه عبد العزيز صنقور، للعلاج من الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة المنتخب الإماراتى واليابان فى الجولة الأولى للتصفيات، وشارك اللاعب الدولى حبيب الفردان، فى مباراة الأهلى والعين الأخيرة فى كأس الخليج العربي، لأنه لم يشارك فى مواجهة أستراليا، ولا يعانى «الفرسان» أى نقص مؤثر فى صفوف اللاعبين قبل لقاء كأس السوبر، والذى يقام للمرة الأولى خارج الإمارات.
وتمنى عبدالمجيد حسين المشرف على الفريق الأول وفريق 21 سنة للكرة بالنادى الأهلي، أن يكون الطقس فى مصر مناسباً لتقديم لاعبى الأهلى والجزيرة، لمباراة قوية معبرة عن التطور الحالى للكرة الإماراتية، وأن يكون الحضور الجماهيرى مميزاً فى مباراة كأس السوبر.
مشيراً إلى تخوفه من حالة أرضية الملعب، موضحاً أن لاعبى الأندية الإماراتية تعودوا على خوض مبارياتهم على أرضية ملاعب مثالية، ويواجهون صعوبات كثيرة، عندما يخوضون مبارياتهم خارج الدولة، وحتى فى البطولات القارية.
كما أشار عبدالمجيد إلى أن توقيت مباراة كأس السوبر لم يكن مناسباً من وجهة نظره، خاصة بالنسبة لمجال تسويق المباراة، قائلاً: «فى مباراة مثل كأس السوبر، والتى تجمع الأهلى بطل دورى الخليج العربى، والجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، يجب أن يتم تسويقها بشكل أفضل، وأن تكون معبرة حقيقة عن مستوى الكرة الإماراتية.
ولكن من الصعب أن يقدم الفريقان مستوى قويا خارج الدولة، ونحن ما زلنا فى بداية الموسم، والأهلى غاب عنه الكثير من اللاعبين الدوليين، وأتمنى ألا يؤثر ذلك على الحالة الفنية لـ«الفرسان» فى تلك المباراة، وهدفنا إنجاح مباراة كأس السوبر فى مصر».
وتحدث عبدالمجيد عن مباراة الأهلى والعين الأخيرة فى كأس الخليج العربى، والتى انتهت لمصلحة الأهلى 5-1، قائلاً: «الحمد لله على الأداء قبل الفوز الكبير، وكنا راضين على الأداء كذلك أمام النصر، ولم نوفق فى التسجيل، ولكننا وفقنا فى الفرص التى لاحت لنا أمام العين، وسجلنا 5 أهداف، وضيعنا الكثير كذلك من الفرص، وكانت هناك استفادة كبيرة من المباراة، لأنها البروفة الأخيرة قبل السوبر، وحققنا فوزاً معنوياً لابد من الاستفادة منه قبل لقاء السوبر وأتصور انه فوز كبير ومعنوى».
وتابع: «نحن سعداء أيضاً بالأداء والنتيجة وبروز اللاعبين بهذا المستوى فى الروح القتالية والانضباط التكتيكي، وأتمنى أن يكون الفريق أقوى فى مباراة السوبر، بعد اكتمال عناصره الدولية، والذين سيكونون داعماً قوياً للفريق، وإن كنت أرى أن المجموعة الحالية من لاعبى الأهلي، صعبت الأمر على اللاعبين الدوليين، والذين عليهم القتال الآن للعودة إلى التشكيلة الرئيسية لـ«الفرسان».
واعتبر المشرف على فريق الأهلى، أن عودة ماجد ناصر ووليد حسين، أهم المكاسب من لقاء العين، وكذلك مشاركة جيان للمرة الأولى مع الأهلي، وتسجيله هدفاً، وعودة ليما وريبيرو للتسجيل، من مكاسب المباراة أيضاً، مع بروز عدد كبير من لاعبى الأهلى الواعدين، رغم الطقس الصعب الذى تقام فيه المباريات، خاصة على اللاعبين الأجانب.
من ناحية أخرى دخل الأهلى فى مفاوضات جادة مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم أحمد خليل، لتجديد عقده الذى ينتهى فى 2017. وترددت أنباء أن خليل طلب مبلغا محددا، مقابل تجديد عقده مع الأهلي، والذى ينتظر خلال الأيام المقبلة، حسم تجديد عقد مدافعه عبدالعزيز هيكل.
ويذكر أن خليل الذى اختير أفضل لاعبى آسيا فى 2015، كان قد جدد تعاقده مع الأهلى فى سبتمبر 2012 لمدة 5 سنوات.
وتمنى محمد جابر مدافع الأهلى، أن تكون كأس السوبر أول حصاده مع الأهلى من البطولات، وقال: أتمنى تحقيق كأس السوبر مع الأهلي، لتكون أولى بطولاتى مع الفرسان، ونعرف أن مباراة السوبر لن تكون سهلة، لأننا سنلاقى فريقاً قوياً، وهو الجزيرة، وخوضنا للمباراة فى مصر، لا يقلقني، لأننا سنلعب فى بلدنا الثاني، وأتمنى أن نتوج بالكأس ، خاصة أنها ستكون المرة الأولى التى تقام فيها المباراة خارج الدولة.
أخبار سريعة عن السوبر
السعر الذى كانت قد حددته الشركة المنظمة لتذكرة الدرجة الثالثة فى هذه المباراة نحو 190 جنيها مصريا (75 درهما) وبالتالى فقد تم حتى الآن توزيع تذاكر بقيمة مليون و520 ألف جنيه مصرى (600 ألف درهم).
فى إطار حملات الترويج والحشد لمباراة السوبر فى القاهرة، قررت الشركة المنظمة للقاء تنظيم مسابقة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» من أجل توزيع تذاكر «عائلية» الفائزين بالإجابات الصحيحة على أسئلتها المنشورة على موقعها، مشيرة إلى أن الاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى المبارك خلال هذا الحدث الشامل يتضمن حضور مباراة السوبر، والحفل الفنى الذى يحييه الفنان المصرى تامر حسني، علاوة على العديد من الفقرات الفنية التى لم يعلن عنها بعد، وتقام على هامش اللقاء على استاد 30 يونيو.
بات لقاء السوبر بين الأهلى والجزيرة حديث الساعة فى القاهرة على مدار الأيام الماضية، لاسيما وأن الحملة الترويجية للقاء انتشرت فى كافة أنحاء العاصمة، وشهدت الميادين حضوراً لافتاً للجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة والطرف الثانى فى اللقاء، حيث بدأت حملة «فخر أبوظبى» الترويجية للقاء منذ نحو 10 أيام، بهدف تحفيز الجماهير المصرية على حضور المباراة، فضلًا على الانتشار فى كافة التجمعات الخليجية سواء فئة السياح أو الطلبة، من خلال حملة تحت شعار «شجع الجزيرة» فخر أبوظبي. 
زملكاوى معك
وشهد كوبرى 6 أكتوبر أكبر كبارى القاهرة وأشهرها حضوراً مميزاً للافتات الجزيرة، حيث عمد النادى إلى الترويج لنفسه بالاتفاق مع شركة بريزنتيشن المنظمة للقاء بشكل منظم ووفق خطة مدروسة بدقة. وأسفرت الحملة عن رواج كبير بين الجماهير المصرية، حيث شهدت الأيام الماضية إقبالًا كبيراً على طلب تذاكر حضور اللقاء من منافذ البيع، سواء فى اتحاد كرة القدم أو فى نادى الزمالك الذى حث جماهيره على مساندة الجزيرة بقوة خلال المباراة. 
خصص نادى الزمالك حافلات نقل خاصة للجماهير من مقر النادى بميت عقبة إلى ملعب الدفاع الجوي، ليتواجدوا خلف الجزيرة، كما بدأت مواقع التواصل الاجتماعى الزملكاوية حملة كبرى لحث جماهير مدرسة الفن والهندسة على الحضور خلف فخر أبوظبى، وأنشأ الزملكاوية عددا من «الهاشتاجات» التى تساند الجزيرة أبرزها «زملكاوى معك» التى طالبت عشاق الأبيض بضرورة الحضور لملعب الدفاع الجوى لتشجيع الجزيرة، وكانت الفترة الماضية قد شهدت توقيع اتفاقية توأمة بين الجزيرة والزمالك بحضور مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، الذى طالب جماهيره بتشجيع الجزيرة، ووجه بفتح أبواب النادى للفريق الجزراوى وتسهيل كافة العقبات وتوفير كافة المتطلبات للفريق. 
الجزيرة وصل بقوته الضاربة
وصلت إلى القاهرة أمس بعثة فريق الجزيرة، ويترأس البعثة حمد الحر السويدى عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، وتضم الجهاز الفنى بقيادة الهولندى تين كات والجهازين الطبى والإداري، إضافة إلى 24 لاعبا تم اختيارهم من جانب المدير الفنى للفريق، وهم فى مركز حراسة المرمى على خصيف، خالد السناني، محمد النقبى، وفى الدفاع عبد الله موسى، فارس جمعة، مسلم فايز، محمد فوزي، سيف خلفان، سالم راشد، سلطان السويدي، سالم عبد الله، وفى الوسط سلطان برغش، يعقوب الحوسنى، محمد جمال، خلفان مبارك، حميد أحمد، مبارك بوصوفة، بارك جونج وو، تياجو نيفيز وفى الهجوم على مبخوت، أحمد ربيع، أحمد العطاس، سلطان الشامسي، جيفرسون فارفان.
وتحل بعثة فخر أبوظبى فى فندق كيمبينسكى بالتجمع الخامس القريب من ملعب الدفاع الجوى الذى سوف يستضيف اللقاء، ويخوض الفريق تدريبين اليوم وغداً استعدادا للقاء المرتقب.
من جانبه أكد عايض مبخوت المدير التنفيذى لشركة الجزيرة لكرة القدم، أن الاستعدادات للقاء السوبر تسير على قدم وساق، وفق خطة دقيقة تم وضعها من جانب المدرب على الصعيد الفنى وكذلك على الصعيد الترويجي.
وأكد أن هناك فريق عمل يتواجد فى العاصمة المصرية من أكثر من أسبوع لمتابعة كافة التطورات الخاصة بالحملة الجماهيرية التى تم إطلاقها بالتعاون مع نادى الزمالك الذى وجه جماهيره لتشجيع الجزيرة.
وأشاد مبخوت بالاستعدادات المصرية للقاء، مؤكداً أن شركة بريزنتيشن تؤدى المطلوب منها على أكمل وجه، وتقوم بتذليل العقبات بمنتهى السهولة واليسر، ووجه الشكر لجميع القائمين عليها على رأسهم محمد كامل رئيس مجلس الإدارة.
وأعلن أن الفريق سوف يخوض تدريبين فى العاصمة المصرية غداً وبعد غد تحت قيادة المدير الفنى الهولندى تين كات.
وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة لاعبى الفريق على الظهور بمستوى متميز، يؤهلهم لحصد اللقب الأول هذا الموسم، وأيضا يؤهلهم لتشريف كرة الإمارات وعكس صورة فنية متميزة عنها بين الجماهير المصرية.
وأشار إلى أن اللاعبين الدوليين انتظموا فى تدريبات الفريق، وتم وضع برنامج محدد لهم من جانب المدير الفني، بهدف تجهيزهم فنياً ونفسياً للمباراة، خصوصاً بعد خسارة المنتخب أمام أستراليا على أرضه وبين جماهيره.
وأكد أن إقامة السوبر فى العاصمة المصرية القاهرة حدث تاريخى، يحتاج من الجميع التكاتف من أجل إخراج الحدث بشكل يليق بكونه حدثاً تاريخياً كونها المرة الأولى التى تقام فيها بطولة رسمية خارج حدود الوطن.