الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراح بإقامة مباراة بين بطلى السوبر فى أوروبا وأمريكا الجنوبية

اقتراح بإقامة مباراة بين بطلى السوبر فى أوروبا وأمريكا الجنوبية
اقتراح بإقامة مباراة بين بطلى السوبر فى أوروبا وأمريكا الجنوبية




أفاد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بأنه قدم مقترحا لنظيره الأوروبى (اليويفا) بإقامة مباراة أو اثنين بين بطلى كأس السوبر الأوروبى، ريال مدريد الإسباني، وريكوبا سودأمريكانا، التى تعادل البطولة الأوروبية، ريفر بليت الأرجنتينى.
وقال أليخاندرو دومينجيز، رئيس المؤسسة الكروية الأكبر فى القارة اللاتينية «أقترح إمكانية إقامة مباراة أو اثنين بين حامل لقب كأس ريكوبا سودأمريكانا والسوبر الأوروبي».
وأشار الكونيمبول فى بيانه إلى أن هذا المقترح ينوى إقامة «مباراة حقيقية بين الأندية البطلة» لأن البطولتين تضمان الفريقين الفائزين ببطولة الأندية الأكبر فى قارته.
وكان ريال مدريد، بطل دورى الأبطال الموسم الماضي، قد توج بلقب السوبر الأوروبى هذا العام بعد الفوز على مواطنه إشبيلية، بطل الدورى الأوروبي، بنتيجة (3-2) بعد امتداد المباراة لشوطين إضافيين.
أما ريفر بليت، حامل لقب كوبا ليبرتادوريس الموسم الماضي، فقد توج بلقب السوبر فى القارة اللاتينية إثر تغلبه على سانتا فى الكولومبى بنتيجة (2-1) فى إجمالى المواجهتين.
وأكد دومينجيز «هذا سيعطى قوة أكبر للعلاقة بين أوروبا وأمريكا الجنوبية دون شك».
وأضاف بأنه يتمنى أن «يلقى هذا المقترح مكانا ضمن أجندة اليويفا» من أجل «التنسيق حول إقامة هذه البطولة» بين المؤسستين سويا.