الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد حسن مكى: لم أحصل على فرصتى فى الزمالك وتجربة سموحة «تحد شخصى»

أحمد حسن مكى: لم أحصل على فرصتى فى الزمالك وتجربة سموحة «تحد شخصى»
أحمد حسن مكى: لم أحصل على فرصتى فى الزمالك وتجربة سموحة «تحد شخصى»




كتبت - أميرة بهاء

 

أبدى أحمد حسن مكى مهاجم فريق سموحة الحالى والزمالك السابق تفاؤله بالتجربة الجديدة مع سموحة خاصة أن النادى أصبح محل اهتمام من الجميع فى ظل المستوى المميز الذى يقدمه الفريق منذ عدة مواسم وإنهاء الموسم الماضى فى المركز الثالث ببطولة الدورى العام، وأكد خلال تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الانتقال لسموحة جاء بناءً على رغبته منذ فترة، وكان من الممكن الانتقال له قبل الزمالك إلا أن هناك بعض الأمور حسمت انتقاله للأبيض.
وأوضح اللاعب أن الموسم القادم سيكون قوى وسيشهد منافسة كبيرة بين جميع الفرق مؤكدًا أنه سيبذل أقصى جهد لاستعادة مستواه وحتى يكون إضافة للفريق بالفترة المقبلة ببطولة الدورى والكونفدرالية بمساعدة باقى لاعبى الفريق، لاسيما وأن كل عوامل النجاح متوفرة بالفريق تحت قيادة فنية مميزة مع فييرا وإدارة مستقرة برئاسة المهندس فرج عامر.
وأضاف أن المنافسة داخل النادى مع أسماء كبيرة ستكون فى صالح الفريق، وأن أى فريق كبير من الطبيعى تواجد أكثر من لاعب مميز فى كل مركز والجهاز الفنى قادر على توظيف اللاعبين بما يخدم الفريق ككل، وأنه واثق من تقديم أفضل ما لديه عند إعطاءه الفرصة كاملة.
وعن رحيله من الزمالك أكد مكى أنه أنهى صفحة الزمالك ومنشغل حاليًا مع سموحة للعودة لمستواه قائلا : نادى الزمالك كيان كبير تشرفت باللعب له ولكن لم استفد من تواجدى هناك بالشكل المتوقع، وهذا الموسم تحد لإثبات جدارتى ..مضيفًا أنه لم يحصل على فرصة كاملة داخل النادى ولم يكن يشارك بصفة أساسية وهو الأمر الذى لم يعتد عليه، بالإضافة لاستبعاده من المنتخب بسبب عدم مشاركته مع الزمالك وهو الأمر الذى أثر عليه نفسيًا، ولذلك فضل الرحيل وطالب بالانتقال لسموحة منذ انتقالات يناير ولكن تمسك المستشار مرتضى منصور به أخر من انتقاله، وأبدى احترامه الشديد لرئيس نادى الزمالك ووجه له الشكر لتمسكه به حتى آخر لحظة.
وقال مكى إنه كان من الطبيعى انتقاله لنادى الزمالك فأى لاعب يتمنى اللعب لأحد القطبين ولكن التوفيق لم يحالفه خلال هذه الفترة وهذا أمر يحدث مع أكبر اللاعبين وهناك أمثلة عديدة على ذلك، مؤكدًا أنه لم يتلق عرض رسمى من النادى الأهلى فى بداية الموسم الماضى مثلما أثير وأن الأمر كان «كلام وكلاء» ليس أكثر.
وعن أزمة المستحقات الأخيرة مع نادى الزمالك أكد اللاعب أنه طالب إدارة النادى بالجزء المتبقى من عقده مع الفريق بشكل ودى ولكن لم يتلق أى رد حتى الآن.
وعند سؤاله عن امكانية عودته للزمالك أو انتقاله للأهلى الموسم المقبل قال إن هذا الأمر سابق لأوانه وكل تركيزه هذه الفترة مع نادى سموحة لتقديم مستوى جيد وأنه لم يطرح هذه الفكرة حتى بينه وبين نفسه، وفى حالة تلقيه عرض من الأهلى أو الزمالك بعد الموسم الحالى سيدرس وقتها الأمر جيدًا لاختيار الأفضل له.
وعن فترة احترافه بأهلى طرابلس الليبى أكد اللاعب أنها تجربة مميزة وأضافت له الكثير خاصة أن النشاط الرياضى فى مصر كان غير مستقر خلال موسم 2013-2014 وأن قرار انتقاله للدورى الليبى كان موفقًا حيث أنه قدم موسم جيد وكان ثانى هداف للفريق وحصل على بطولة الدورى التى غابت عن النادى 11 عام تقريبًا، مضيفًا أنه لم يكن اللاعب الوحيد هناك هذه الفترة فقد انتقل أيضًا عمر جمال وإسلام رمضان وأيمن حفنى وأسامة العزب على سبيل الإعارة تحت قيادة حسام البدري، وهو الأمر الذى شجعه على خوض التجربة فى ليبيا.
وعن هبوط حرس الحدود أكد اللاعب أن هناك أسباب كثيرة وراء ذلك أهمها عدم وجود استقرار إدارى وفنى بالإضافة إن اختيار اللاعبين الذى لم يكن على المستوى المطلوب.
أشار مكى إلى أنه تعامل مع افضل المدربين واستفاد منهم فنيًا مثل كابتن حسن شحاتة فى المنتخب وطارق العشرى باعتباره أول مدرب له عند ظهوره فى الدورى الممتاز، وحسام البدرى وطلعت يوسف فى ليبيا، وفيريرا فى الزمالك خاصة أنه حصل على فرصة كبيرة معه أثناء تواجده وكان قريب من العودة لمستواه ولكن رحيل المدرب أثر على مشاركته مع الفريق بعدها.
وعن انضمام مكى للمنتخب قال اللاعب «أنا لا ألوم على الجهاز الفنى للمنتخب لأنه يقيم اللاعبين حسب مشاركتهم وأنا لم أشارك مع الزمالك أساسيًا ولم أحصل على فرصة كبيرة ومن البديهى عدم تواجدى مع المنتخب» وأكد أن المنافسة مع باقى اللاعبين بالمنتخب ستتحدد بعد ظهوره مع سموحة مبديا احترامه الشديد لكل مهاجمى المنتخب.
وأبدى تفاؤله لوصول المنتخب للمونديال قائلًا « هذا الجيل يستحق الوصول فى ظل تواجد لاعبين مميزين وجهاز فنى قوى يجمع فى اختياراته بين عناصر الخبرة والشباب وهو الأمر الذى سيكون له دور كبير فى الوصول لكأس العالم إن شاء الله».
وعن فرصة الزمالك فى الحصول على دورى أبطال أفريقيا أكد أن الابيض قادر على الوصول للنهائى وحصد اللقب وأن جميع اللاعبين على قدر المسئولية، وأنهى مكى حديثه بتوجيه رسالة لجمهور الزمالك قائلا : أتمنى كل التوفيق والفرحة لجمهور الزمالك الفترة الحالية لأنهم يستحقوا وإن شاء الله الزمالك يفوز بأفريقيا وكأس السوبر.