الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وكيل الكهرباء: 50 مليون جنيه من البنك المركزى لتمويل الحملة الإعلانية لمدة 3 سنوات

وكيل الكهرباء: 50 مليون جنيه من البنك المركزى لتمويل الحملة الإعلانية لمدة 3 سنوات
وكيل الكهرباء: 50 مليون جنيه من البنك المركزى لتمويل الحملة الإعلانية لمدة 3 سنوات




كتب - سامى عبد الرحمن

 

أكد المهندس أحمد مهينا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحملة الإعلانية للوزارة مستمرة بعد العيد بقيمة 50 مليون جنيه.
وقال مهينا فى تصريحات خاصة إن الحملة تهدف إلى تخفيض ٢٠٪ من استهلاك الكهرباء خلال الفترة المقبلة.
وأضاف إن الحملة الإعلانية مستمرة لمدة ٣ سنوات بتمويل من البنك المركزى وأن الوزارة لا تتحمل أى مصروفات تجاه هذه الحملة لكن دور الوزارة فنى ويقتصر دورنا على تحديد الفئات المستهدفة خلال الصيف ومخاطبة كل الفئات فى القرى والمدن والنجوع وأن الحملة مهمتها الاساسية كيفية الترشيد فى المنازل والمصانع والشركات والفنادق والمقاهى والجهات الحكومية.
وأوضح مهينا أن المرحلة الاولى من حملة الترشيد كانت فى شهر رمضان الماضى وأثبتت نجاحا كبيرا وكانت المادة الإعلانية تبث من خلال القنوات الفضائية والمرحلة الثانية تتم من خلال الإذاعة ومواقع التواصل الاجتماعى وإعلانات داخل القرى السياحية والمنتزهات والفنادق والمولات التجارية وعلى السيارات وفى الاندية والجامعات والمدارس.
واشار مهينا الى أن الحملة الإعلانية ستستمر خلال شهرى سبتمبر واكتوبر ثم تتوقف لفترة الى أن تعود مرة أخرى فى اوائل الصيف المقبل.
وقال مهينا إن الشركة القابضة للكهرباء دشنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعى و«يوتيوب وتويتر» باسم «انت الحل» لتلقى الشكاوى والمقترحات من جانب المواطنين.
وأضاف إن هناك دراسة لإنشاء محطة طاقة شمسية مركزية بالتعاون مع اصحاب المصانع والشركات فى المناطق الصناعية لاضاءة إعلاناتهم على الطرق والكبارى.
واشار مهينا الى أن هناك تنسيقا بين وزارات الكهرباء والمالية والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع لتركيب لمبات الليد وحولها إعلانات تساهم فى ترشيد الاستهلاك وتم تركيب ما يقرب من مليون كشاف فى عدد من المحافظات.