الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كاسبرسكى» تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحل جديد يوفر الأمن المتقدم

«كاسبرسكى» تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحل جديد يوفر الأمن المتقدم
«كاسبرسكى» تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحل جديد يوفر الأمن المتقدم




اعلنت كاسبرسكى لاب عن البرنامج الأمنى الجديد Kaspersky Endpoint Security Cloud المتوفر كخدمة والذى من شأنه أن يحقق للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أمنا متعدد الطبقات لتكنولوجيا المعلومات. يشمل هذا الحل إمكانيات متقدمة وتسهيلات حماية مجربة يمكن إدارتها بسهولة من خلال لوحة تحكم بسيطة قائمة على السحابة مع واجهة مستخدم مدمجة وسهلة الاستخدام.
تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة عادة ما بين الـ100 والـ1000 جهاز، وهى لا تقتصر فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، ولكن تشمل أيضا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ونتيجة لاستخدام هذه الأجهزة، يتعرض أمن تكنولوجيا المعلومات فى تلك الشركات إلى عدد من المخاطر والتهديدات. هناك خمسة أسباب رئيسية تؤدى إلى حدوث حالات اختراق البيانات الأكثر خطورة وهي: الفيروسات وبرمجيات حصان طروادة الخبيثة، واستغلال الثغرات الأمنية غير المكتشفة وفقدان البيانات نتيجة هجمات البرمجيات الخبيثة المستهدفة للأجهزة المتنقلة، وهجمات الفدية الخبيثة، ورسائل التصيد الإلكتروني، وإهمال الموظفين. واستنادا إلى إحصائية Corporate IT Security Risks Survey التى أجرتها كاسبرسكى لاب فى عام 2016، يقر 48% من المستطلعين بأن تعقيدات بنية تكنولوجيا المعلومات قد ارتفعت وبأن هناك نسبة 62% من الشركات الصغيرة والمتوسطة قد واجهت ما يتراوح من 2 الى 5 حالات أمنية منفصلة من فقدان البيانات خلال عام واحد فقط.
على الرغم من المجموعة الكبيرة من المنتجات الأمنية المتوفرة فى السوق اليوم، قد تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم صعوبات جمة فى إيجاد حل شامل تتمكن من تنفيذه وتكون تكاليفه مناسبة، لذا تم تطويرKaspersky Endpoint Security Cloud لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة وفرق تكنولوجيا المعلومات ذات الموارد المحدودة، بالإضافة إلى مقدمى الخدمات المدارة الذين يقدمون الدعم لتلك الشركات.
يوفر الحل الجديد للشركات الحماية الفعالة لمحطات العمل Windows، وخوادم الملفات والأجهزة التى تعمل بنظام Android وiOS، وكل ذلك من خلال لوحة تحكم بسيطة ومدمجة. تم تطويرKaspersky Endpoint Security Cloud على أساس تقنيات أمنية متقدمة ومتعددة الطبقات، بالاستفادة من ميزات حماية رائدة فى هذا المجال، بما فى ذلك Kaspersky Security Network وSystem Watcher، لحماية المستخدمين من كل من التهديدات المعروفة والمستجدة.
قال فلاديمير زابوليانسكي، رئيس التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة فى كاسبرسكى لاب: يوفر Kaspersky Endpoint Security Cloud للشركات الصغيرة والمتوسطة تقنيات متطورة تعمل على منع التهديدات المعروفة والمستجدة، مع توفير إدارة بسيطة ومريحة،حيث يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بتحقيق الاستفادة القصوى من الميزانيات المحدودة.