السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على إدريس: «البر التانى» فى السينما بعد العيد.. و«إسبانيا» سبب تأخيره

على إدريس: «البر التانى» فى السينما بعد العيد.. و«إسبانيا» سبب تأخيره
على إدريس: «البر التانى» فى السينما بعد العيد.. و«إسبانيا» سبب تأخيره




كتبت - سهير عبدالحميد

 

أكد المخرج على إدريس أنه أوشك على الانتهاء من مونتاج وميكساج الصوت لأحدث أفلامه وهو «البر التانى» الذى يقوم ببطولته مجموعة من الشباب منهم محمد مهران وعمرو القاضى ومحمد على وضيوف الشرف عفاف شعيب وحنان سليمان وعبدالعزيز مخيون وبيومى فؤد وتأليف زينب عزيز نافياً أن يكون هرب بعرضه من موسم عيد الأضحى. 
وقال إدريس: أمامى شهر تقريباً للانتهاء من الفيلم حيث يتبقى بعد التفاصيل الخاصة بالصوت كذلك تسجيل الموسيقى التصويرية والتى تتطلب تسجيلها خارج مصر لأنها تقوم على أوركسترا وقام بوضعها تامر كروان. 
 وأشار إدريس إلى أنه يحدد بعد الانتهاء من الفيلم موعد عرضه التجارى وسيتم دعوة كل من وزيرة الهجرة وعدد من السفراء التى تعانى أزمة الهجرة غير الشرعية لحضور العرض الخاص للفيلم خاصة أن قضية الفيلم تناقش هذه القضية بشكل كبير..ونفى إدريس أن يكون الفيلم تعرض لأزمة مع الرقابة فيما يخص تفاصيله مشيراً إلى أنه حصل على موافقة رقابية كاملة ولم يتم حذف مشهد واحد. 
وأضاف إدريس أنه قام بتصوير نصف أحداث الفيلم على السواحل الإسبانية والباقى تم تصويره فى مصر وهذا هو سبب استمرار التصوير عاما كاملا بسبب عطلة استخراج التصاريح وفيزا السفر لإسبانيا بالنسبة لفريق العمل.
فيلم «البر التانى» تدور أحداثه حول قضية الهجرة غير الشرعية للشباب والتضحية بحياتهم من أجل فتح أبواب عمل جديدة، وما الذى يدفعهم لذلك، من خلال قصة مجموعة من الشباب يأخذون قرار الهجرة، ومنهم من يفقد حياته بسبب هذا القرار، ومنهم من ينجو ليواجه مصيرا مجهولا.