الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات مؤتمر اليورومنى بالقاهرة الاثنين المقبل

انطلاق فعاليات مؤتمر اليورومنى بالقاهرة الاثنين المقبل
انطلاق فعاليات مؤتمر اليورومنى بالقاهرة الاثنين المقبل




كتبت - ناهد إمام

تجرى حالياً التحضيرات النهائية للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر يورومنى مصر، الذى سيقام فى القاهرة على مدار يومى 19-20 سبتمبرالجارى باعتباره من أكبر وأنجح الملتقيات التى تجمع رجال المال والاقتصاد، ويعتبر  مؤتمر هذا العام ذا أهمية خاصة فى هذا التوقيت الدقيق الذى تمر به مصر. من منعطف خطير فى أوضاعاها الاقتصادية.
ويناقش المؤتمر، من خلال وزراء الحكومة  فى الحلقات النقاشية، اتفاقية صندوق النقد الدولى، وتأثيرها على المستقبل المالى والاقتصادى لمصر، ومدى تأثيرها على المواطن المصرى البسيط.
كما ستتطرق جلسات المؤتمر للحديث مع الوزراء عن الإصلاحات، والاستقرار الاجتماعى، وأزمة العملة والسياسات النقدية، وتمويل عجز الميزان التجارى، وغيرها من القضايا المهمة.
ويشارك فى المؤتمر هذا العام: عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، حازم بدران الرئيس التنفيذى المشارك، CI Capital، خالد الجبالى رئيس قطاع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا– ماستركارد، محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية للاستثمار، وأنجوس داونى رئيس خبراء الاقتصاد الكلى (مصر)- بنك التنمية الإفريقى.
وباعتباره من أقدم وأهم المؤتمرات المالية التى تُقام فى مصر كل عام، يشارك فى المؤتمر خبراء محليين ودوليين عبر حلقات نقاشية وحوارات تفاعلية أمام الحضور.
وتقول فيكتوريا بين، مدير عام مؤتمرات يورومنى الشرق الأوسط وإفريقيا، «إن مؤتمر يورومنى هذا العام يمثل أهمية خاصة فى هذا التوقيت الذى تمر به مصر، حيث يشارك به مجموعة من أبرز الشخصيات فى عالم المال والاقتصاد، ولدينا هذا العام الكثير من الأسئلة التى نأمل أن نجد لها إجابات، لذا فإن الجميع مدعوون للمشاركة فى المناظرات من خلال طرح أسئلتهم عبر تويتر على هاشتاج #emEgypt».