الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رانيا يوسف: لن أتنازل مادياً ولا فنياً من أجل الاستمرار

رانيا يوسف: لن أتنازل مادياً ولا فنياً من أجل الاستمرار
رانيا يوسف: لن أتنازل مادياً ولا فنياً من أجل الاستمرار




كتبت_ آية رفعت

رغم رغبتها فى الحصول على اجازة طويلة بعد المجهود الذى بذلته الفنانة رانيا يوسف فى مسلسليها «أفراح القبة» و«7 أرواح» برمضان الماضى، الا انها قامت بالحضور إلى القاهرة خصيصا لتصوير الحلقة التى ستشارك بها فى الموسم الجديد من برنامج «Saturday Night Live  بالعربى» حيث قالت رانيا لـ«روز اليوسف»: «منذ انتهاء شهر رمضان وقررت الحصول على اجازة طويلة مع بناتى لأسترد نشاطى واعيد حساباتى واختار اعمالًا مهمة، فكنت قبل نجاح مسلسل أفراح القبة اقدم الدور الجيد ولكن المسلسل اعاد حساباتى فى اختيار الادوار فسوف اركز على ماذا اريد ان اقدم مع من وكيف.. وفكرت فى بعض التجارب قبله كنت حزينة من المشاركة بها ومنها مسلسل «أرض النعام».. لذلك قررت ان اركز بعمل واحد واحد بالموسم.. فأنا ختمت بأفراح القبة فأخذت قرارًا الا اتنازل مرة اخرى عن اشياء كنت اتنازل عنها سواء فنيا او ماديا او اى شيء لا يرضيني.»
وعن مشاركتها بحلقات البرنامج قالت رانيا: «احب ان اقدم كل جديد ومختلف فى مهنتى وكان تحديًا لى ان يرانى الجمهور بشكل مختلف عما رآنى عليه من قبل فأنا اظهر فى الحلقة ارقص واقدم فوازير واغنى وغيرها من المواهب التى لم تظهر فى وقت ماض.. كما انى اقوم بالتغيير من نفسى واستمر الامر لمدة 3 ايام متواصلة وكان العمل يهم ما بين البروفات والتصوير والتدريبات وغيرها لتقديم الحلقة ولكنى استمتعت بها جدا. واريد ان اعبر عن سعادتى لمشاركة مجموعة من الشباب الموهوبين الموجودين بالبرنامج واتوقع لهم مستقبلًا مبهرًا لانهم بالفعل محترفون».
كما قالت رانيا انها فاجأت اسرة البرنامج بانها قامت بغناء كل الاغانى بشكل كامل وبدون توتر او اعادة حتى انهم كانوا قد حجزوا لها الاستوديو لمدة 6 ساعات على اساس منحها وقت اطول ولكنهم فوجئوا بخروجها وانهاء جميع الاغانى فى دقائق معدودة.
واضافت رانيا: «استأنفنا مؤخرا تصوير مسلسل «ليلة» ويتبقى لنا 6 ايام تصوير فقد ومن المقرر ان يتم عرض اولى الحلقات على شاشة التليفزيون مع بداية الشهر القادم، وانا سعيدة باستئناف التصوير بعد كل هذا الوقت من التوقف».
ومن اصعب المواقف التى تعرضت لها اثناء تصوير «أفراح القبة» قالت رانيا ان من اصعب الادوار التى قدمتها خاصة ان شخصية «سنية» ليست لها مرجع بالرواية الاصلية فكانت كلها من صنع خيال المؤلف وكان عليها وعلى المخرج محمد ياسين ان يختلقوا الطباع والشكل الذى ستكون عليه، مؤكدة انها تدربت كثيرا على الرقصات التى قدمتها خاصة رقصتها مع الفنانة منى زكى والتى قامت بالتدريب عليها لمدة 7 ساعات بروفات قبل التصوير بشكل كامل».
وعن نجاح المسلسلات ذات البطولات الجماعية قالت رانيا ان السر فى ذلك هو الروح المتواجدة بين الممثلين المشاركين بالعمل والذين يرغب كل واحد منهم فى ان يصل بالعمل إلى النجاح المتوقع ولا يفكروا بأنانية واضافت قائلة:» ليس معنى نجاح تيمة البطولات الجماعية عن الفردية ان تتحول كل المسلسلات إلى هذا الشكل ولكن من الجيد ان يوجد التنوع فى كل المجالات الاعمال لان كلا منها له جمهوره ولكل منهم موضوعه».
واشارت رانيا ان مسلسلها «7 أرواح» ظلم فى عرضه بشهر رمضان واكدت ان العرض الحصرى قتله خاصة انه لم يكن يعرض على قنوات تحقق نسب مشاهدة عالية، مضيفة انها لم تكن على وفاق مع مخرج العمل لانه فى اولى تجاربه الدرامية ولم يستمع لها فى الاقتراحات التى قدمتها للعمل والتى اغفلها هو وبالتالى العمل لم يظهر بالقوة التى كانت تتوقعها.
ومن جانب آخر قالت رانيا يوسف انها لا تزال تدرس بعض الاعمال المعروضة عليها مؤكدة انها لم تحدد بعد وجهتها القادمة إذا كانت للسينما او للتليفزيون وها الامر سيتوقف عن العمل والمخرج والمنتج فهذه العوامل الثلاثة التى ستقيم عليها الاعمال. مضيفة انها تتمنى العمل بالسينما بشكل اكبر خاصة وانها عندما بدأت تظهر بشكل كبير سينمائيا قامت ثورة يناير ووقف حال السينما.