الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المخابز تدعو لاجتماع طارئ لبحث إعادة تكلفة الإنتاج وتشتكى من سوء جودة الدقيق

المخابز تدعو لاجتماع طارئ لبحث إعادة تكلفة الإنتاج وتشتكى من سوء جودة الدقيق
المخابز تدعو لاجتماع طارئ لبحث إعادة تكلفة الإنتاج وتشتكى من سوء جودة الدقيق




كتب - نشأت حمدى

أعلنت الشعبة العامة للمخابز عن عقد اجتماع طارئ عقب انتهاء إجازة عيد الاضحى المبارك وذلك للاستماع لشكاوى اعضاء الشعبة والعمل على حلها.
وقال عطية حماد عضو الشعبة لـ«روزاليوسف» إن مشكلة إعادة التكلفة هى المشكلة الرئيسية التى تواجه أصحاب المخابز فى مختلف المحافظات خاصة أن أجور العمالة فى زيادة مستمرة كما أن تكلفة مستلزمات الإنتاج فى حالة ارتفاع لافتا إلى أن الوزير السابق خالد حنفى لم يستجب لمطالبهم بضروة إعادة التكلفة كل 3 شهور مما ادى إلى حالة غضب لدى أصحاب المخابز.
وأوضح حماد أن من ضمن المشاكل الكبيرة التى تؤرق أصحاب المخابز وسيتم طرحها بقوة خلال الاجتماع مشكلة سوء الدقيق المنتج حيث يتسبب فى إنتاج خبز ردئ ويجعل أصحاب المخابز فى مشادات مستمرة مع المواطنين الذين يتهمون اصحاب المخابز بأنهم يتعمدون إنتاج الخبز بصورة جيدة مشددا على أن هناك حالة من التراخى من قبل القائمين على متابعة المطاحن التى تنتج الدقيق.
وكان عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أكد فى وقت سابق أن الشعبة قامت بإعداد مذكرة تتضمن التكلفة الجيدة لإنتاج الخبز المدعم بما يتواكب مع ارتفاع مستلزمات عناصر الإنتاج وكذلك أجور العمالة خاصة بعد انخفاض معدلات إنتاج الخبز نتيجة لجوء وزارة التموين لصرف سلع مجانية للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز فى الوقت الذى يحصل فيه العمال على أجرهم كاملا بشكل يومى، لافتا إلى أن المذكرة تضمنت أيضا أن يكون تكلفة إنتاج جوال الدقيق إلى 160 جنيها بدلا من 112.5 جنيه فى خاصة أنه لم يتم تعديلها منذ عام ونصف العام.
 من جانبه أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة التموين وشعبة المخابز باتحاد الغرف وغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة المعوقات التى تواجههم.