السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسلم: 17 سبتمبر.. عودة الحجيج المصريين على خطوط مصر للطيران

مسلم: 17 سبتمبر.. عودة الحجيج المصريين على خطوط مصر للطيران
مسلم: 17 سبتمبر.. عودة الحجيج المصريين على خطوط مصر للطيران




بعد أداء الحجيج المصرى شعائر فريضة الحج تبدأ مصر للطيران فى تسيير رحلاتها لعودة هؤلاء الحجيج على خطوط الشركة بدءا من بعد غد السبت 17 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر.
صرح بذلك صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران موضحا أن الشركة تمكنت من إتمام مرحلة سفر الحجاج إلى الأراضى الحجازية على أكمل وجه وفقا للخطة الموضوعة والتى ارتكزت على نقل أكبر عدد من الحجاج فى أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام فى مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أى مشكلات ناتجة عن كثافة التشغيل.
وأضاف قائلا: «نقلت مصرللطيران اعتبارًا من 20 أغسطس 70 ألف حاج على متن 319 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة؛ بزيادة 5000 حاج مقارنة بالعام الماضى وعن السعة المقعدية المطروحة لهذا العام».
 وقد تضمنت الأفواج، نقل حجاج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة والترانزيت والأفراد والعمل والرحلات الخاصة من حجاج فلسطين ومالى وذلك على متن 319 رحلة جوية بواقع 197 رحلة جوية إلى جدة و 122 رحلة جوية إلى المدينة المنورة أقلعت من مطار القاهرة الدولى ومطارات برج العرب بالإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة.
وأعرب رئيس شركة مصر للطيران عن تقديره لجميع القائمين على موسم الحج لهذا العام لما قدموه من تفان فى عملهم وحسن استقبال ضيوف الرحمن بداية من مرحلة السفر فى 20 أغسطس الماضى وحتى الانتهاء من وصول آخر رحلة حج إلى الأراضى المقدسة فى مرحلة الذهاب 5 سبتمبر كما أشاد بالتزام العاملين بالأدوار المنوطة بهم وتضافر جهودهم بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية الأخرى.
وفى سياق متصل صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قائلا «إن مصر للطيران نقلت 41 ألف راكب إلى جدة و 29 ألف راكب إلى المدينة المنورة من بينهم 10000 حاج من حجاج الترانزيت و 9500 عمل، 10000 من حجاج التضامن والجمعيات و 20000 من حجاج القرعة و3400 من حجاج المؤسسات والهيئات الحكومية، ونحو 11500 حاج من حجاج السياحة والأفراد وأجانب، هذا بالإضافة إلى الدور الريادى التى تقوم به مصر للطيران فى إفريقيا والوطن العربى حيث سيرت الشركة 22 رحلة جوية لنقل 5600 حاج وذلك بواقع 9 رحلات لنقل حجاج فلسطين و13 رحلة لنقل حجاج بماكو بجمهورية مالي.»
وأوضح عزت أن نجاح مرحلة السفر يرجع أولا وأخيرا إلى التزام الحجاج بالإرشادات المتبعة فى مرحلة الذهاب والتى من أهمها الوزن المسموح فى حدود حقيبتين وزن كل منهما 23 كيلوجراما وحقيبة يد 8 كجم واختفاء ظاهرة الاوزان الثقيلة والتكدسات، والحضور مبكرا إلى المطارات المصرية. وتهيب مصرللطيران بضيوف الرحمن المسافرين على رحلاتها مراعاة هذه الإرشادات فى مرحلة العودة بالاضافة الى حمل عبوة مياه زمزم المغلفة والمعتمدة رسميا سقيا زمزم سعة 5 لترات.