الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السوشيال ميديا» موضة النجوم فى البحث عن المواهب

«السوشيال ميديا» موضة النجوم فى البحث عن المواهب
«السوشيال ميديا» موضة النجوم فى البحث عن المواهب




كتبت - نسرين علاء الدين

لم تصبح فكرة اكتشاف المواهب الجديدة تشغل المنتجين والصناع فقط بل أصبح يميل إلى اللجوء إليها النجوم أنفسهم لمحاولة الخروج عن المألوف من خلال مواقع التواصل الاجتماعى أو إنشاء أكاديمية فنية.
حيث نشرت ميريام فارس عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير «Instagram» صورة لها للإعلان عن وجود فرصة لمن يرغب فى التعبير عن موهبته، وذلك عن طريق إرسال نموذج من موهبته على الإيميل الخاص بها والذى أعلنت عنه ميريام.
وكان الإعلان كالتالى: لجميع الذين يرغبون بإبراز موهبتهم بالتلحين والكتابة والتوزيع والإخراج والإدارة الفنية، التصميم الجرافيكى والرقص وتصميم الرقص، أرسلوا نماذج عن موهبتكم عبر الإيميل الخاص بها حيث ترغب ميريام فى أن يحتوى ألبومها الجديد على مواهب شابة هى صاحبة السبق فى اكتشافهم.
فعلى الرغم من اعتزالها الفن حتى الآن إلى أن دوللى شاهين تعوض غيابها سيأتى الظهور الأول لدوللى فى مناسبة اجتماعية من خلال مسابقة «الشباب الموهوبين فى مجالات الموضة بالقاهرة»، حيث قامت بتوقيع عقد على أن تكون نجمة المسابقة التى ستقام فى 22 نوفمبر المقبل.
وقامت دوللى بالإعلان على حسابها الخاص على استعدادها لتلقى المواهب بشكل شخصى وتدريبهم إلى أن يحين موعد المسابقة.
كما أعلنت الفنانة مروة عبد المنعم، إنشاء أكاديمية لتدريب جميع التخصصات الفنية، وذلك بمشاركة المخرجين محسن رزق وأيمن مصطفى.
وتضم الأكاديمية نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف المجالات الفنية، وهم «علاء قوقة، أسامة فوزى، محسن رزق لقسم التمثيل، سمير فرج لقسم التصوير، هيمن التهامى لقسم السيناريو».
وبدأت الأكاديمية تلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق للدراسة بها، منذ أيام.
كما سبق ونشرت فيفى عبده على حسابها الخاص على انستجرام إعلانا حول من يرى فى نفسه موهبة التمثيل والغناء والرقص وذلك لقيامها بمساعدة فى الاوديشن الخاص بمسرحيتها الجديدة «حارة العوالم» كما أعلنت ذلك فى خلال استضافتها فى برنامج أبلة فاهيتا مشيرة إلى أنها تشجع المواهب الشابة.
وأعلنت اللبنانية إليسا عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» استعدادها لاستقبال مواهب فى التلحين وكتابة الأغانى ضمن التحضيرات لألبومها الجديد.
ونشرت على حسابها على تويتر تغريدة: كل من يملك موهبة أود  سماعها أغنياتكم ومن يدرى ربما أضمها للألبوم الجديد ..» وطلبت من الراغبين إرسال مقترحاتهم عبر البريد الإلكترونى الخاص بها. وبعد نشر التغريدة تفاعل معها متتبعوها ووجدوا أنها فرصة لإبراز قدراتهم وشرعوا فى إرسال الأغانى وهو ما جعلها تنقل المسابقة إلى موقع التواصل الاجتماعى الخاص بها «الفيسبوك».. إليسا أكدت فى تصريح خاص أنها أطلقت هذه المسابقة لسببين أولهما أنها تريد أن تكتشف المواهب الجديدة فى كتابة الأغنيات والتلحين وتعطيهم فرصة التعاون معها من خلال ألبومها الجديد كما أنها لا تبحث عن أغنية بلهجة محددة لذا فهى تركت الكرة فى ملعب المواهب مؤكدة أنها تستمع جيدا لكل الأغنيات التى أرسلت إليها سواء كانت لشعراء «بروفيشنال» متمرسون أو مواهب جديدة تماما.
الجدير بالذكر أن إليسا تحضر لألبومها الجديد المفترض طرحه فى عيد الأضحى.
كما أعلنت سماح أنور من خلال كونها أستاذة فى أكاديمية الفنون استعدادها لتدريب المواهب الشابة فى التمثيل لجعلهم مؤهلين للمشاركة فى أعمال فنية.