الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسابقة للمواهب الشابة وندوات بحثية .. ومعرض للخط العربى




نظم المهرجان خلال دورته هذا العام على مسرح معهد الموسيقى العربية مسابقة موضوعها الغناء العربى تتم على مرحلتين فى التصفية الاولى يؤدى خلالها المتسابق موشحاً او مألوفًا مع ذكر المقام والضرب الى جانب عمل حديث من اختياره ينتمى لعصر الطرب الاصيل
 
 اما المرحلة الثانية عن اغنية من عصر الطرب الاصيل فى قالب القصيدة واشترطت المسابقة أن تتراوح أعمار المشاركين بها بين 16 و35 سنة أما جوائزها فتبدأ جائزة الفائز بالمركز الأول 5 آلاف جنيه والمركز الثانى ثلاثة آلاف والثالث ألفى جنيه وبالفعل أعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا نتيجة مسابقة الغناء بعد اعتمادها من لجنة التحكيم الخاصة وأسفرت عن فوز نوران يحيى فهمى بجائزة المركز الاول وقدرها خمسة آلاف جنيه ومحمد زين العابدين بجائزة المركز الثانى وقدرها ثلاثة آلاف جنيه وميشيل رسمى كامل بجائزة المركز الثالث وقدرها ألف جنيه مصرى كما حصل احمد محمد إبراهيم على شهادة تقدير خاصة من لجنة التحكيم.
 
كما تضمنت فعاليات المهرجان أيضاً مناقشة محور تطوير الموسيقى العربية مع الحفاظ على هويتها فى ندوتين على مسرح معهد الموسيقى العربية شارك خلالها باحثو من مصر والوطن العربى هم د. كفاح فاخورى من «الاردن»، د. يوسف طانوس «لبنان»، د. نبيل شورة «مصر»، الفنان حسن الاعظمى «العراق»، د. ايزيس فتح الله «مصر»، د. محمد غوانمة «الاردن»، حمادى بن عثمان «تونس» وآخرين.