الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طلعت زكريا: أعود للسينما بـ«حليمو» وأستعد لـ«إسماعيل ياسين فى الصين»

طلعت زكريا: أعود للسينما بـ«حليمو»  وأستعد لـ«إسماعيل ياسين فى الصين»
طلعت زكريا: أعود للسينما بـ«حليمو» وأستعد لـ«إسماعيل ياسين فى الصين»




حوار  - أميرعبدالنبى

يعود الفنان طلعت زكريا للسينما وذلك بعد غياب دام لخمس سنوات منذ آخر أعماله «الفيل فى المنديل»، وخلال هذا الحوار يكشف طلعت زكريا عن سر هذا الغياب وسبب عدم نجاح مسلسله الأخير «بس مباشر» الذى عرض فى رمضان، كما يتحدث عن كواليس عمله الجديد الذى يعود به للسينما ويحمل اسم «حليمو»، كما يكشف عن خطته الفنية المقبلة.

■ فى البداية.. ما سبب غيابك عن السينما؟
- منذ أن قدمت فيلم «الفيل فى المنديل» وأنا متغيب عن السينما، وذلك بسبب مواقفى وآرائى السياسية وخلال هذه الفترة كنت أبحث عن شركة إنتاج ونص جيد لعودتى مرة أخرى، وعندما وجدت ذلك فى فيلم «حليمو» لم أتأخر قررت العودة للسينما ولكن خلال الخمس سنوات توقف عن السينما قدمت العديد من الأعمال المسرحية والدرامية.
■ لماذا اخترت «حليمو» للعودة من خلاله؟
- لأن «حليمو» يتناول قصة رجل إسكندرانى ولد وأتربى فى البحر وهو يشبهنى كثيراً، كما أن شركة الإنتاج سبب موافقتى على الفيلم لأنه يحتاج إلى تكلفة إنتاجية كبيرة، لكى يخرج الفيلم بشكل متميز، كما أن الفيلم يتناول كيف يتمتع الفقراء بحياتهم خاصة بعد أن أصبحت معظم الشواطئ مجانية فى الإسكندرية.
■ ألم تقلق من إسناد مهمة إخراج الفيلم لمحمد سعيد فى أولى تجاربه الاخراجية؟
- لم أقلق نهائياً فمحمد مخرج متميز ويتمتع برؤية فنية كبيرة وسبق وقدم العديد من البرامج ويعتبر هذا الفيلم فرصة كبيرة له لإثبات ذاته وفى الحقيقة استمتعت بالتعاون معه هو وشركة الإنتاج التى بالرغم من أنها ليس له باع فى السوق، لكنه لم تبخل على الفيلم فى أى شىء نهائياً وأيضا سعيد جداً بمشاركة كل فريق العمل الفنانة ريم البارودى وبيومى فؤاد وكريم أبوزيد ونرمين ماهر.
■ ما سبب فشل آخر تجاربك السينمائية «الفيل فى المنديل»؟
- الفيلم كان يعرض وقت الثورة تقريباً ونظراً لآرائى السياسية التى تأثر بها الفيلم فيلم يحقق النجاح المنتظر بالإضافة إلى بعض المشاكل فى التوزيع، أما الآن فمتفائل بتجربة «حليمو»، كما أن الناس نسيت ما حدث فى الماضى.
■ عرض لك مؤخراً مسلسل «بس مباشر» ولم يحقق أيضاً النجاح المنتظر فما السبب؟
- بالفعل لم يحظ المسلسل بنسب مشاهدة كبيرة وسعيد بردود الأفعال التى وصلتنى فكل من شاهد العمل أعجب به ووصلتنى لأنه كوميديا بسيطة وهادفة ووصلت إلى الجمهور بشكل سريع وتحمست لهذا العمل منذ أن قرأته فهو مسلسل يحافظ على العادات والتقاليد المصرية.
■ هل ترى أنه ظلم بالعرض الحصرى فى موسم رمضان؟
- بالفعل العرض الحصرى ظلم «بس مباشر»، كما أن التسويق للعمل لم يكن بالشكل المطلوب وأنا لست ضد عرض المسلسل فى رمضان، ولكن يجب فتح مواسم درامى طوال العام ولا تكون الدراما قاصرة على شهر رمضان فقط لكى تأخذ الأعمال حقها فى العرض والمشاهدة.
■ هل هناك جزء ثان من «بس مباشر»؟
- لا أحب تقديم جزء ثان من أعمالى ولكن هناك اتفاق بين المنتج والمخرج على تقديم جزء ثان وإذا أعجبت بالورق وكان بنفس قوة الجزء الأول من الممكن أن أقدمه.
■ كيف ترى الكوميدى الآن؟
- حالياً نمر بأزمة فى الأعمال الكوميدية فخلال موسم الدراما الرمضانى لم يقدم سوى أربعة أعمال كوميدية فقط، فالمشاهد يحتاج إلى الكوميدى أكثر من أعمال الاكشن والجريمة والتشويق.
■ ما خطتك الفنية المقبلة؟
- يتبقى عدة مشاهد بسيطة وانتهى من تصوير «حليمو» ثم أبدأ الاستعداد لفليمين سينمائيين «إسماعيل ياسين فى الصين» هو فيلم لايت كوميدى ليس له علاقة بالفنان الكبير الراحل إسماعيل ياسين، وفيلم «حارس الرئيس» بعد إسناد مهمة إخراجه لأشرف فايق، وأحب أوضح أن الفيلم لا يمت للإخوان بأى صلة، وكما أن هناك مشروعى درامى يحمل اسم «عائلة حاحا» قد انتهيت من تصوير جزء كبير منه فى الماضى وتوقف بسبب مرورى بأزمة صحية سنستأنفه خلال الفترة المقبلة.