الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مواجهة نارية بين الترسانة والإتصالات.. وسوهاج ضيف ثقيل على أسوان




تستأنف فى الثانية بعد ظهراليوم الخميس 32 مباراة فى افتتاحية الموسم الجديد بدورى القسم الثانى لكرة القدم 2012 / 2013 بمشاركة 69 ناديا من أندية محافظات الجمهورية ينتظر لها المشاركة عبر 6 مجموعات بعد انسحاب 3 فرق رسميا هى: الكروم السكندرى والجندى والمغربى من اللعب فى البطولة بداعى تجميد نشاط الكرة لديها، وذلك بعد أن أقيمت أمس مباراة واحدة فى المجموعة الثانية بين ديروط والواسطى.. ومما لا شك فيه أن الدورى الممتاز( ب ) هذا الموسم سيكون شرسًا للغاية بعد أن دعمت أغلب الفرق صفوفها بلاعبين جدد وهذا الدورى يجمع ما بين طموح الكبار فى الوصول إلى دورى الأضواء ورغبة الصغار فى تحقيق المفاجآت.
 
 

 
المجموعة الأولى
 
فى المجموعة الأولى لجنوب الصعيد والتى تضم 12 فريقا يلتقى المراغة بقيادة مديره الفنى أحمد الواعظ مع النصر للتعدين بقيادة عادل عبدالحميد لحمة وكيما أسوان بقيادة رمضان عبدالفتاح مع شبان قنا بقيادة عاطف محمد على والمدينة المنورة بقيادة هشام عبدالرسول نجم مصر والمنيا السابق يستضيف سكرأبوقرقاص بقيادة عادل ميهوب ويلتقى الوليدية بقيادة الدكتور عماد سمير مع الوادى الجديد بقيادة صالح يونس فى حين يلتقى الألومنيوم بقيادة محمد السنباطى مع جراند أوتيل بقيادة أحمد شبيب.. ويحل سوهاج بقيادة ضياء الزعيم ضيفا ثقيلا على أسوان بقيادة نورى حسين وهذه المباراة تعد من المباريات القوية والمهمة فى المجموعة لأن الفريقين كل منهما يسعى للفوز واقتناص الثلاث نقاط على أمل الدخول فى المنافسة مبكرا من أجل العودة مرة أخرى للدورى الممتاز.
 
المجموعة الثانية
 
أما المجموعة الثانية لشمال الصعيد والتى تضم أيضا 12 فريقا فيلتقى فيها شباب مغاغة بقيادة أشرف شعبان مع سمالوط بقيادة عصام خليفة وبنى سويف بقيادة محمد يوسف مع منفلوط بقيادة محمد سيد عبدالرحيم.. أبناء يوسف يسعون لتحقيق نتائج جيدة أسوة بالتى حققها الفريق فى الموسم الماضى بهدف البقاء فى المراكز الأولى والمتقدمة فى الدورى.. ويدخل شباب إبشواى بقيادة مديره الفنى الجديد وائل القبانى نجم الزمالك الأسبق والذى تولى المسئولية فى الإسبوع الماضى خلفا لجمال مساعد اختبارا صعبا عندما يلتقى بترول أسيوط بقيادة عادل خليل قنديل الذى جاء خلفا لنبيل محمود المدير الفنى السابق.. إبشواى رغم أنه يخوض اللقاء على ملعبه ووسط جمهوره إلا أنه يعرف قوة الفريق المنافس ويعمل له ألف حساب لأنه من الأندية الكبيرة صاحبة الإمكانيات المادية والتى لعبت فى الدورى الممتاز من قبل.. ويتقابل المنيا بقيادة مدربه محمد عبدالغنى والذى يعتمد على بعض العناصر المتميزة بالفريق والتى تم التعاقد معها مؤخرا خاصة الثنائى: محمد رضا عبدالمولى والحارس مدحت رمضان من ناشىء الزمالك مع سكر الحوامدية بقيادة ممدوح عبدالله وناصر الفكرية بقيادة عبدالحليم حافظ مع الفيوم بقيادة شديد قناوى نجم المنيا السابق والذى أكد أن فريقه سيكون له شأن كبير فى الموسم الجديد بعد فترة إعدد قوية لفريقه إطمأن فيها على المستوى الفنى والبدنى لجميع اللاعبين.
 
المجموعة الثالثة
 
 فى المجموعة الثالثة لأندية القاهرة والتى يشارك فيها 12 فريقا يلتقى بشتيل بقيادة عبدالرحيم حسان مع الشمس بقيادة هشام صالح وبنها بقيادة هانى لبيب مع الأميرية بقيادة خالد سعد.. أما أبرز لقاءات هذه المجموعة وأقواها هو اللقاء الذى سيجمع بين الترسانة بقيادة مديره الفنى أحمد عبدالحليم نجم منتخب مصر والزمالك السابق والمصرية للاتصالات بقيادة أحمد إسماعيل بملعب الترسانة بميت عقبة.. فريق الشواكيش يدخل اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز وعدم التفريط فى النقاط من أجل احتلال قمة المجموعة مبكرا وهو من الفرق المرشحة بقوة للصعود لدورى الأضواء خاصة بعد أن نجح عبدالحليم فى تدعيم صفوف الفريق ببعض اللاعبين المميزين من نجوم الدورى الممتاز منهم: أحمد حسن استاكوزا وعمرو سماكة.. ويحل الشرقية للدخان بقيادة أبوبكر فودة ضيفا على السكة الحديد بقيادة نجم مصر الدولى والزمالك السابق جمال عبدالحميد والذى أكد أن فريقه سيخوض مباريات هذا الموسم وكأنها مباريات كئوس رغم علمه بشدة المنافسة فى هذه المجموعة من الأندية الأخرى.. أما الدخان فيطمع هو الآخر فى الفوز وقطع خطوط السكة الحديد. وهذه المباراة لا تقل فى الأهمية عن المباراة السابقة.. ويلتقى النصر بملعبه بمصر الجديدة بقيادة السيد عيد مع بهتيم بقيادة مديره الفنى محمد عودة نجم المقاولون السابق وحسن موسى المدرب العام.. النصر يسعى لتحقيق أول فوز فى المسابقة رغم أنه يخشى الفريق المنافس الذى حقق نتائج طيبة فى الموسم الماضى رغم صعوده حديثا لهذه المسابقة.. وكانت الدكتورة سحر عبدالحق رئيس مجلس الإدارة قد رصدت مكافآت مالية كبيرة فى حالة الفوز باللقاء ويلتقى غزل شبين بقيادة سعيد قمصان مع شقيقه الأكبر جمهورية شبين بقيادة
 
عبدالله القاضى.. كل فريق منهما يسعى لإثبات وجوده على حساب الفريق الآخر والفوز بالزعامة فى ديربى محافظة المنوفية.
 
المجموعة الرابعة
 
 أما المجموعة الرابعة والتى تضم 11 فريقا فقط من أندية القناة والإسماعيلية بعد إنسحاب الجندى من المسابقة فيلتقى دمياط بقيادة حسام غويبة مع غزل السويس بقيادة سعيد عطا والزرقا بقيادة طارق محجوب المدير الفنى السابق للرجاء مع القناة بقيادة أحمد سعيد.. فى حين يلتقى الشرقية بقيادة مديره الفنى خالد جلال نجم الزمالك الأسبق مع المريخ بقيادة محمد ياسين وهى مباراة ستكون المنافسة فيها على أشدها وتعد من المباريات القوية فى هذه الجولة والفريقان مرشحان بقوة لاحتلال المراكز المتقدمة والصعود لدورة الترقى فى نهاية الموسم لأن كل فريق منهما له صولات وجولات من قبل فى الدورى الممتاز ويتقابل كهرباء الإسماعيلية بملعبه ووسط جمهوره بقيادة رمضان عبدالله مع ميت الخولى بقيادة حربى سالم ومنتخب السويس بقيادة ميمى فريد مع بورفؤاد بقيادة الدكتور رفاعى مصطفى فى مباراة غاية فى الأهمية تقام بينهما على ملعب عجرود وأسمنت السويس باى.
 
المجموعة السادسة
 
فى المجموعة الخامسة لأندية الدلتا والتى تضم 11 فريقا أيضا بعد انسحاب المغربى يلتقى فيها سمنود بقيادة طارق الصاوى نجم المريخ البورسعيدى السابق مع المنصورة بقيادة مديره الفنى ياسر الكنانى الذى يأمل فى فوز فريقه على حساب سمنود والعودة من الغربية بأول ثلاث نقاط رغم أن المباراة تقام خارج ملعبه ويستضيف شربين بقيادة مدربه الجديد خالد عيد نجم المحلة الأسبق زفتى بقيادة زميله فى الملاعب أيضا إكرامى عبدالعزيز.. شربين يسعى لمواصلة عروضه القوية التى حققها فى الموسم الماضى فى ظل الإدارة الفنية الجديدة للفريق.. وبنى عبيد بقيادة علاء صابر يلتقى مع بلدية المحلة بقيادة مديره الفنى مشير عثمان والتى تراهن عليه الجماهير المحلاوية بشدة فى تحقيق الإنجاز الذى تحقق مع سموحة فى الموسم قبل الماضى بصعود فريقها وعودته مرة أخرى للدورى الممتاز ويلتقى نبروه بقيادة مديره الفنى الجديد عبدالله الصاوى نجم القناة الأسبق والذى تولى المسئولية السبت الماضى خلفا لطارق سليمان المدير الفنى السابق الذى اعتذر عن عدم استكمال المهمة يستضيف الحامول بقيادة محسن صالح ويلتقى طنطا بقيادة رضا عبدالعال نجم مصر الأسبق مع بلقاس بقيادة محمد سعد فى مباراة غاية فى الأهمية وصعبة لفريق بلقاس الذى سيخوض المباراة خارج ملعبه وأمام فريق قوى مرشح بقوة للصعود وكفرالشيخ باى.
 
المجموعة السادسة
 
 أما المجموعة السادسة والتى تضم أيضا 11 فريقا من أندية وجه بحرى والإسكندرية بعد انسحاب الكروم فستكون المنافسة فيها هذا الإسبوع شرسة وقوية نظرا للمواجهات الصعبة لعدد من الفرق وتشهد لقاء قمة فى الافتتاح بين دمنهور بقيادة بسام مرسى وأبوقير للأسمدة بقيادة مديره الفنى أحمد الكأس نجم مصر السابق وهو لقاء خارج التوقعات ومن الصعب التنبؤ بنتيجة هذه المباراة لأن الفريقين مرشحان بقوة للصعود وكل منهما دعم صفوفه بعناصر جيدة من اللاعبين يدخل اللقاء ويلتقى الأوليمبى بقيادة مديره الفنى أحمد كيبر مع شباب كوم حمادة بقيادة علاء نوح لاعب الترسانة الأسبق وهى من المباريات القوية والمهمة فى هذه الجولة ويلتقى مالية كفرالزيات بملعبه بقيادة الدكتورأحمد عاشور مع مياة البحيرة بقيادة محمد سليمان ولا تقل هذه المباراة فى الأهمية عن المباراة السابقة والحمام بقيادة كرم جابر يلتقى مع الترام السكندرى بقيادة هانى توشكى ويستضيف إسكندرية للبترول بقيادة صلاح عرفة الرجاء بمطروح بقيادة أيمن المزين الذى حقق مفاجأت كبيرة فى الموسم الماضى وهى الفوز على أندية كبيرة لها باع طويل مع الكرة وكان يحتل مركزا متقدما فى المسابقة.