الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التجارى الدولى» يطلق أول مرحلة من مبادرة «الأسكواش للجميع»

«التجارى الدولى» يطلق أول مرحلة من مبادرة «الأسكواش للجميع»
«التجارى الدولى» يطلق أول مرحلة من مبادرة «الأسكواش للجميع»




أطلقت مؤسسة البنك التجارى الدولى أول مرحلة من مبادرة «الأسكواش للجميع» بالمشاركة مع اللاعب الشهير عمرو شبانة، مدير المنتخب القومى للاسكواش والمستشار الفنى، وتهدف المبادرة إلى منح فرصة متساوية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والأقل حظاً للتمتع بالمرافق الرياضية، لاستكشاف قدراتهم الرياضية والقيام بدعمها وتطويرها.
وإعلانا لبداية تلك المبادرة، قامت مؤسسة البنك التجارى الدولى بتنظيم يوم رياضى خاص لـ35 طفلاً من جمعية الهلال الأحمر المصرى ومؤسسة لوجين، استمتعوا خلالها بممارسة رياضة الاسكواش لأول مرة. ومن خلال تلك دورة تدريبية، لن يمارس الأطفال تلك الرياضة لتعزيز وتحسين نمط حياتهم فحسب، بل سيتم أيضا دعم الموهوبين من خلال برنامج تدريبى مكثف من أجل تطوير مهاراتهم الرياضية وخلق جيل المستقبل من شباب الرياضيين الواعدين، الذين سيمثلون البلاد فى البطولات الوطنية والدولية.
تعليقا على المبادرة، قال شبانة أن «على مدار مسيرتى الاحترافية للاسكواش والتى تمتد لأكثر من 21 عاما، شاركت فى العديد من البرامج المخصصة للأطفال الأقل حظاً بالخارج، والتى كان من آثارها تحسين نمط حياة الأطفال المشاركين وخلق رياضيين شباب بارعين». وأضاف شبانة «لطالما تمنيت تنظيم مثل تلك البرامج فى مصر، البلد الذى يحتضن العديد من أبطال العالم فى الاسكواش. هذا الحلم يتحقق الآن بفضل البنك التجارى الدولى - مصر.
ومؤسسة البنك التجارى الدولى  بمشاركة المدير العام لمدرسة سيتى فيو للاسكواش وبطل مصر السابق محمد عباس. فهذه المبادرة تفتح الباب أمام الأطفال الذين لا تُتاح إليهم فرصة استخدام النوادى الخاصة، ولكن لديهم مواهب ومهارات مميزة مثل الأطفال الآخرين ويستحقون الدعم الكافى للتفوق».
تأسست مؤسسة البنك التجارى الدولى كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 588 لسنة 2010، وهى متخصصة فى تحسين مستوى الخدمات الصحية للأطفال غير القادرين فى مصر، وتعمل المؤسسـة جاهدةً من خلال برامج شاملة للتنمية المستدامة على تعظيم إمكانية الحصول على الرعاية الصحية والترويج للمبادرات المجتمعية الإيجابية الرامية إلى التغيير.
ومن خلال تخصيص %1.5 من أرباح البنك التجارى الدولى سنوياً إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملى ومساهمى البنك، تقدم المؤسسة مجهوداتها لأكثر القطاعات احتياجاً للدعم والمساعدة وهما قطاعا الصحة للأطفال من خلال مبادرات متعددة الأوجه، بما فى ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج الجراحى والطبى للأطفال غير القادرين.