الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البنك الأهلى يمول شراء 12500 وحدة سكنية بقيمة مليار جنيه

البنك الأهلى يمول شراء 12500 وحدة سكنية بقيمة مليار جنيه
البنك الأهلى يمول شراء 12500 وحدة سكنية بقيمة مليار جنيه




كتب – أحمد زغلول

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، إنه منذ إطلاق مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى وحتى نهاية شهر اغسطس الماضى تم تمويل عمليات شراء عدد 12500 وحدة سكنية بقيم اجمالية تجاوز المليار جنيه.
ويأتى ذلك فى اطار مبادرة البنك المركزى المصرى لتنشيط التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل، ومساهمة فى توفير مسكن ملائم بسعر مناسب لتلك الشريحة الهامة.
ونوه «عكاشة» إلى أنه نظرا للجهود التى تبذلها الدولة والتى أسفرت عن توافر الوحدات السكنية المتاحة لمحدودى ومتوسطى الدخل، وفى ضوء اقتناع المستفيدين بالمميزات غير المسبوقة التى توفرها المبادرة وتأكدهم من جديتها ومن رغبة الجهات المنفذة فى انجاحها، فقد حقق البنك طفرة قوية خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين أسفرت عن تمويل شراء عدد 2730 وحدة بإجمالى تمويلات بلغت 247 مليون جنيه وبمعدل نمو يزيد على 28% فى العدد و31% فى قيمة التمويلات الممنوحة بالمقارنة بمثيلتها المحققة فى نهاية العام المالى المنتهى فى 30/6/2016.
وأشار إلى أن اغلب المستفيدين من هذه التمويلات يندرج تحت شريحة محدودى الدخل.. وأكد عكاشة أن البنك الأهلى اطلق منتج التمويل العقارى بهدف تمكين الأفراد محدودى ومتوسطى الدخل من الموظفين وأصحاب الأنشطة التجارية واصحاب المهن الحرة من تملك وحدات سكنية بجميع المدن العمرانية الجديدة وبمشروعات الإسكان التى تقيمها الدولة لتلك الشريحة على مستوى الجمهورية.
حيث يتم منح هذه التمويلات للأفراد المستفيدين وفقا والمحددات والشرائح التى عرفتها المبادرة بأسعار عائد منخفضة تبلغ 5% أو7 % سنويا لمحدودى الدخل، 8% سنويا لمتوسطى الدخل، 5ر10٪ للفئة الأعلى من المتوسط. وبمدة سداد طويلة تصل الى عشرين عاما.
وأرجع عكاشة نجاح البنك الأهلى فى تمويل هذا العدد الكبير من العملاء الى التعاون المستمر والمثمر مع كل من البنك المركزى المصرى وصندوق التمويل العقارى، بالإضافة إلى دقة اختيار الفروع المكلفة بأداء الخدمة والتى تغطى كافة المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية والتى تقوم باتخاذ كل ما من شأنه التيسير على العملاء وتقديم الخدمة بالسرعة والدقة المعهودة على النحو الذى يحقق رضاءهم وبالصورة التى ترقى لاسم ومكانة البنك الأهلى.
فضلا على قيام البنك بتخصيص خدمة (الأهلى فون) رقم 19623 للرد على استفسارات العملاء المعنيين ولتوجيههم للفروع المختصة بأداء الخدمة.