الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاستثمار: مؤتمر الشراكة الإفريقية لفتح أسواق جديدة لمصر

الاستثمار: مؤتمر الشراكة الإفريقية لفتح أسواق جديدة لمصر
الاستثمار: مؤتمر الشراكة الإفريقية لفتح أسواق جديدة لمصر




كتبت - ناهد إمام

 يشارك وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة نائب رئيس الهيئة  منى زوبع فى فعاليات مؤتمر الشراكة الإفريقية والذى ينظمه مجلس الاستثمار الموريشى بالتعاون مع الاتحاد العالمى لهيئات الترويج للاستثمار،  وذلك يومى 20 و21 من سبتمبر الجارى بموريشيوس.
يهدف المؤتمر إلى التعرف على أهم التطورات فى مناخ الاستثمار  والفرص الاستثمارية المتاحة فى الأسواق الإفريقية الناشئة، بالإضافة إلى دعم التعاون بين وكالات الترويج الإفريقية.
صرحت منى زوبع «نعمل بالتعاون مع مختلف مؤسسات الترويج الإفريقية من  أجل تحقيق هدف مشترك  وهو نمو إفريقيا».
وأضافت: يهدف المؤتمر إلى توطيد التعاون المؤسسى وتوفير منبر لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الهيئات المعنية بالاستثمار فى الدول الإفريقية. والمنظمات والمؤسسات الدولية المشاركة فى المؤتمر.
وأكدت أن  مشاركة الهيئة فى هذا المؤتمر ضمن سلسلة الزيارات والمشاركات التى تقوم بها لتنمية العلاقات الإفريقية وفتح أسواق جديدة لمصر  مع مختلف الدول الإفريقية من أجل إطلاق العنان لإمكانات النمو فى القارة السوداء.
كما تأتى مشاركة الهيئة فى اطار اهتمام الحكومة المصرية بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وذلك إيمانا منها بأهمية التكامل والتعاون بين مصر وكافة الحكومات الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة.
من المقرر أن يستضيف المؤتمر جلسة خاصة عن مصر، وذلك للتعريف بأهم التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر، وأيضا عرض رؤية الهيئة فى آليات تعزيز الاستثمارات الإفريقية البينية وتبادل الخبرات فى مجال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة ممارسة أنشطة الأعمال.
يشارك فى المؤتمر عدد كبير من رؤساء هيئات الترويج للاستثمار الإفريقية بالإضافة إلى كبار ممثلى القطاع الخاص الدولى والإفريقى والمحلى وعدد من المؤسسات الدولية.