الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعبة الحاسبات: 1215 متدربا من 126 شركة يستفيدون من دوراتنا التدريبية

شعبة الحاسبات: 1215 متدربا من 126 شركة يستفيدون من دوراتنا التدريبية
شعبة الحاسبات: 1215 متدربا من 126 شركة يستفيدون من دوراتنا التدريبية




أعلنت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية أنها قامت بتدريب 1215 متدربا من 126 شركة فى العديد من المحافظات ومنها القاهرة والإسكندرية والدقهلية والمنيا والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج، لرفع الكفاءة المؤسسية للشركات وكفاءة مديرى وموظفى الشركات الأعضاء بالشعبة العامة.
شملت الدورات الخاصة بالمهارات الإدارية والشخصية بالإضافة إلى الدورات الفنية المتخصصة فى مجال الحاسبات والبرمجيات والشبكات، وكذلك الدورات الخاصة بالتكنولوجيات المتقدمة والناشئة والابتكار وريادة الأعمال.
كما قامت الشعبة بتنظيم مجموعة من حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة لنشر ثقافة استخدام وتوطين التكنولوجيا فى مختلف المحافظات وشارك فى هذا النشاط أكثر من 160 شركة من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وأسوان وأسيوط وبورسعيد والقليوبية والإسكندرية وسوهاج.
وقال المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات فى بيان له اليوم إنه فى إطار حرص الشعبة على متابعة ما هو جديد وتعريف أعضائها بأهم المتغييرات التكنولوجية ونماذج الأعمال المصاحبة وفتح أسواق تصديرية جديدة، فقد قامت بتنظيم العديد من البعثات التجارية للأسواق العالمية والتواجد فى الكثير من المحافل الدولية المتخصصة فى كل من الولايات المتحدة والصين وتايوان وهونج كونج والسعودية وألمانيا، وشارك فى هذا النشاط أكثر من 70 شركة من محافظات القاهرة والغربية والدقهلية كما نظمت مجموعة من الندوات عن اتجاهات التكنولوجيا الحديثة لتوعية الشركات بتلك الاتجاهات ليكونوا على اطلاع دائم على الجديد فى عالم التكنولوجيا والأعمال.
وفى هذا الإطار، نظمت الشعبة مجموعة من الندوات بحضور 27 شركة فى الدقهلية و19 شركة فى الإسكندرية و32 شركة فى سوهاج و12 شركة بالقاهرة و10 شركات فى أسيوط بالإضافة إلى 15 شركة ناشئة فى حضانة كلية الهندسة بجامعة أسيوط.
وفى إطار سياسة الشعبة لدعم ابتكارات الأعمال فقد قامت برعاية مؤتمر Techne Summit بمكتبة الإسكندرية بحضور ورعاية وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، وأسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، كما قامت بدعم 13 شركة من الشركات الأعضاء لتواجدهم كعارضين بهذا الحدث الذى يعتبر أكبر مؤتمر متخصص فى ريادة الأعمال والتكنولوجيا بالشرق الأوسط، ويحاضر به العديد من المتحدثين العالميين والمصريين.
وأضاف أن الشعبة نظمت معسكر الابتكار بالغرفة التجارية بالإسكندرية لحل مشاكل محافظة الإسكندرية تكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال التابع لإيتيدا، وشارك فى المعسكر 60 متسابقا ليشكلوا 15 فرقة عمل.
وفاز فريق «صنايعى» بالمركز الأول فى هذه المسابقة وهو تطبيق محمول متخصص لتوفير العمالة الماهرة، كما فاز فريق «أرجو» بالمركز الثانى وهو تطبيق خاص بتحديد المبانى المخالفة من خلال استخدام الطائرات بدون طيار، وفاز بالمركز الثالث فريق «بجز» وهو تطبيق محمول لتوزيع الطعام على الفئات الأكثر احتياجا، كما فاز فريق «اشتكى» بجائزة خاصة وهو تطبيق محمول لمتابعة الشكاوى الخاصة بالمحليات.
وخلال دورة 2010-2014 أقامت الشعبة العامة 3 ملتقيات سنوية، وكان متوسط الحضور 300 شركة من مختلف المحافظات لمناقشة أحوال الصناعة والخطط المستقبلية لكل من الشعبة العامة ووزارة الاتصالات وإيتيدا.