السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإسكان» تبحث عن قطعة أرض لإنهاء معاناة «الرملة»

«الإسكان» تبحث عن قطعة أرض لإنهاء معاناة «الرملة»
«الإسكان» تبحث عن قطعة أرض لإنهاء معاناة «الرملة»




القليوبية ـ حنان عليوه

فى استجابة سريعة لما نشرته «روزاليوسف» فى عددها الصادر بتاريخ 21/8/2016، تحت عنوان «محافظ القليوبية.. خدعوك فقالوا: الرملة عشش»، أرسل الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ردا علي شكوى أهالى منطقة الساحل بقرية الرملة، بنها، محافظة القليوبية، بشأن نقص خدمة الصرف الصحى، أوضحت فيه أن الجهاز التنفيذي قام بتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بإعداد الدراسات اللازمة لمد الصرف الصحى للجزء غير المخدوم بقرية الرملة.
وأوضح المهندس محمد حلم» البكرى، المشرف العام على أعمال التخطيط وإعداد المشروعات، أن المكتب قام بمعاينة قطعة أملاك دولة الإقامة محطة الرفع، وتبين للمكتب أن هذه الأرض غير مناسبة نظراً لارتفاعها، منوها إلى أنه يتم حاليا البحث عن قطعة أرض أخرى لتنفيذ المشروع ورفع المعاناة عن كاهل أهالي القرية.
يشار إلى أن «روزاليوسف» كانت قد تعرضت من قبل للمعاناة المأساوية التى يعيشها أهالى منطقة الساحل بقرية الرملة التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، التي توجد على مساحة ٢ كيلو بالقرية بداية من الموقف وحتى الساحل، ولم تنعم بالصرف الصحى، على الرغم من دخول الخدمة بباقى القرية منذ عام ١٩٩٦.