الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيساف: أوافق على غناء المهرجانات الشعبية بشرط

إيساف: أوافق على غناء المهرجانات الشعبية بشرط
إيساف: أوافق على غناء المهرجانات الشعبية بشرط




حوار - محمد عباس

بعد غياب عن الساحة الغنائية عاد الفنان الشاب إيساف مرة أخرى من خلال ألبوم «الحقيقة» الذى قام بطرحه فى الأيام الماضية تزامنًا مع موسم عيد الأضحى والذى قال عنه إنه متفائل جدًا بطرح الألبوم خلال هذه الفترة، وعن ردود الأفعال التى تلقاها حول ألبومه الجديد وعن حقيقة عودته لخطيبته الإنجليزية وعن رأيه فى برامج اكتشاف المواهب وحقيقة غنائه للمهرجانات الشعبية تحدث إيساف فى هذا الحوار:

 ■ فى البداية.. كيف تابعت ردود الأفعال حول ألبومك الجديد «الحقيقة»؟
ـــ تلقيت  العديد من الاتصالات من بعض أصدقائى من داخل وخارج الوسط الفني، كما ترددت على محلات الكاسيت وشاهدت مدى إعجاب الناس بالألبوم وتابعت مبيعات الألبوم وحرصت أيضًا على معرفة رأى جمهور الشارع فى أغانى الألبوم ونسب استماع الأغنية عبر شبكة الإنترنت.
■ وما السبب فى غيابك عن الساحة الغنائية طوال هذه الفترة؟
ــــ كان هناك حالة من الركود الفنى، بجانب الحالة العامة لم تكن تشجع على إخراج أى عمل ولكننى قررت تقديم عمل جديد يليق بالجمهور الذى سيصله هذا الألبوم، بعد فترة تحضيرات استمرت سنتين وكان ألبوم الحقيقة الذى تم طرحه فى موسم عيد الاضحى.
 ■ وهل كان من السهل عليك التخلى عن اللوك الداعشى الذى أثار لك الكثير من الأزمات؟
ـــ لم يسبب لى هذا اللوك أزمة كما تردد بالشكل الكبير الذى أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعى ولكن تردد الكثير من الاخبار عبر هذه المواقع بسبب اللوك، وقد اتهمنى البعض بأننى انتمى لاحد التيارات ولكن أوضحت للجمهور سبب هذا اللوك والذىكان وقت طرح الألبوم وتصوير البوسترات الدعائية له تخليت عنه فورًا.
 ■ وما رأيك فى برامج اكتشاف المواهب الغنائية التى زادت خلال الفترة الماضية؟
ــ هذه البرامج تتيح الفرصة للشباب وأصبحت تسهل لهم معرفة الناس عليهم، وأنا مؤيد لهذه النوعية من البرامج، وتعتبر البرامج وسيلة للوصول للشهرة، وأنه يجب على كل فنان لديه موهبة أن يحارب للوصول لحلمه.
■ وما السبب فى ابتعادك عن التمثيل بالرغم من نجاح «الحكاية فيها منه»؟
ــ لم ابتعد عن التمثيل إطلاقًا، ولكن لم يعرض  فيلم مناسب للمشاركة فيه،  كما شاركت من قبل فى فيلم «الحكاية فيها منة» مع الفنانة بشري، وقال إنه تلقى العديد من العروض السينمائية، ولكن لم يوافق عليها، نظرًا لانشغاله بألبومه الغنائى الجديد «الحقيقة».
■ وما رأيك فى أغانى المهرجانات وهل من الممكن أن تقوم بغنائها؟
ـــ تعتبر أغانى المهرجانات من الأغانى التى أصبحت لها شعبية كبيرة وتنافس بقوة فى الساحة الغنائية، وقال إيساف إنه ممكن يقدم هذه النوعية من الأغانى، بشرط أن تكون الكلمات لها معنى ومفيد.
 ■ وماذا عن حقيقة عودتك لخطيبتك الإنجليزية؟
ـــ بالفعل ترددت الكثير من هذه الأخبار ولكن فى حقيقة الأمر أنه ليس له أى أساس من الصحة، فقد قمت منذ عدة أعوام بالذهاب بها إلى مشيخة الأزهر الشريف لإعلان إسلامها وبعد ذلك انفصلنا بكل احترام وتفاهم ومازلنا أصدقاء حتى الآن وتجمعنا علاقة صداقة قوية.