الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمير الكويت يؤيد مبادرة الحوار الوطنى لمواجهة أزمة انتخابات مجلس الأمة




أيد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مبادرة للحوار الوطنى بين القوى السياسية والشبابية لمواجهة أزمة انتخابات مجلس الأمة، وقد وجه الأمير بوضع التصورات والآليات لإنجاح هذه المبادرة.

 
 
وكان أمير الكويت قد استقبل وفدا من المواطنين ضم عددا من الأطباء والمهندسين والخطباء والدعاة والكتاب والإعلاميين وشباب الدعوة السلفية، وقد عرضوا فكرة الحوار الوطنى. وأكد أصحاب فكرة «مبادرون» أن الوضع فى الكويت لا يرضى أحدا، وطلبوا أن تنتهى هذه الأزمة وتنتقل من الحوار إلى العمل بحيث تنتقل الكويت إلى الأفضل، لتكون مركزا ماليا واقتصاديا وان تبتعد عن الشحن والانتقاد السياسى السلبى.
 
 
ووسط تواصل الحشد لمقاطعة الانتخابات عبر تنظيم التجمعات وإصدار البيانات والمواقف من الكتل والقوى السياسية المختلفة، قررت كتلة الأغلبية المشاركة فى تجمع ساحة الإرادة على تفعيل الحراك الميدانى لمقاطعة الانتخابات من خلال إقامة 5 ندوات ستنطلق منتصف الأسبوع المقبل، وجولات على الدواوين لحث المواطنين على المقاطعة. وفى إطار التطورات على الساحة الداخلية الكويتية، ذكرت صحيفة «الشاهد» الكويتية نقلا عن مصادر وصفتها بـ«مطلعة»: إن اللجان الشعبية المنبثقة عن كتلة الأغلبية المبطلة تواجه فشلا فى حملتها لمقاطعة الانتخابات البرلمانية.
 
 
وقالت المصادر: «إن الإقبال الضئيل على تلك اللجان يوحى بفشل مرتقب لتلك الحملة، فى ظل انصراف الناخبين فى كل المناطق والدوائر الانتخابية ، فى حين تشهد المقار الانتخابية للمرشحين إقبالا ملحوظا من المؤيدين للانتخابات، وذلك بعد أن عكف المرشحون على استقبال الناخبين فى دواوينهم، إيذانا بالانتقال إلى المقار الانتخابية التى ستباشر استقبال الناخبين فى كل الدوائر الانتخابية».