الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبلر يبحث فى الخارجية مستجدات الأزمة الليبية

كوبلر يبحث فى الخارجية مستجدات الأزمة الليبية
كوبلر يبحث فى الخارجية مستجدات الأزمة الليبية




كتب - حمادة الكحلى

استقبل السفير طارق القونى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا مارتن كوبلر، حيث ناقشا تطورات الأوضاع فى ليبيا، وتبادلا الرؤى حول سبل المضى قدماً لإنجاح العملية السياسية.
وأعرب المبعوث الأممى خلال اللقاء عن سعادته بالتواصل مع المسئولين المصريين المعنيين بملف ليبيا، مؤكداً الأهمية التى يعلقها على التشاور مع مصر.
من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية تطلع مصر لاستقرار الأوضاع فى ليبيا الشقيقة فى ضوء الروابط التاريخية والجغرافية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية أن تحظى أى حكومة وفاق وطنى بتصديق مجلس النواب، كما أشاد بالدور الذى يقوم به الجيش الليبى فى الحفاظ على استقرار وثروات البلاد.  
وناقش الجانبان أهم التحديات التى قد تواجه ليبيا فى الفترة المقبلة على الصعيد السياسى والأمنى والاقتصادى، والرؤى المطروحة من أجل تنسيق الجهود الدولية لمساعدة الشعب الليبى، واتفقا على حتمية الحل السياسى، وكذا بذل الجهود لإعادة الوحدة بين أبناء الشعب الليبى وإنهاء حالة السيولة الأمنية التى تستغلها الجماعات الإرهابية.
فى ختام اللقاء، اتفق مساعد وزير الخارجية والمبعوث الأممى إلى ليبيا على استمرار التشاور بشكل منتظم بين مصر والبعثة الأممية بما يساهم فى تحقيق الأمن والاستقرار فى ليبيا.