الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعارضة اليمنية: صنعاء باتت ساحة للصراع بين القاعدة وأمريكا






 
 
 
بعد أن شهدت العاصمة اليمنية امس انتشارًا كثيفاً لقوات الأمن التى قامت بتمشيط الشوارع ومحيط المقرات الرسمية والسفارات الاجنبية تحسباً لأعمال ارهابية محتملة.
 
واكد الدكتور عبدالرقيب منصور رئيس تكتل الثورة اليمنية فى مصر ان اليمن اصبحت الآن اشبه بساحة للصراع الدولى والاقليمى بين القاعدة والامريكان، موضحًا أن هناك اختلافات متبادلة بين أجهزة الأمن اليمنية والقاعدة. 
 
 
ولفت منصور إلى ما يحدث الآن من عملية تصفية سواء لعناصر القاعدة او ضباط الأمن السياسى اليمنى  وبنفس الطريقة وفى العديد من المحافظات اليمنية المختلفة مما يلقى بظلال ان هناك من يحاول اخفاء أن ثمة علاقة بين القاعدة ونظام الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح والذى مازال يحكم ويحاول بشتى الطرق إفشال اى مبادرة حتى يثبت للعالم انه الافضل لحكم اليمن.
 
 
كما كشفت مصادر مطلعة ان العشرات من العناصر اليمنية تم تجنيدها من قبل الولايات المتحدة لاختراق تنظيم القاعدة فى اليمن وجزيرة العرب، الامر الذى سهل الى حد كبير عمليات اغتيال قيادات وعناصر فى التنظيم خلال الشهور الماضية. وذكرت المصادر نفسها ان تجنيد الـ «سى اى ايه» لعملاء لها لاختراق التنظيم تم بالتنسيق الكامل مع اجهزة الامن والمخابرات اليمنية.