الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركات المحمول تستغل حكوماتها للضغط على الحكومة المصرية

شركات المحمول تستغل حكوماتها للضغط على الحكومة المصرية
شركات المحمول تستغل حكوماتها للضغط على الحكومة المصرية




كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان شركات المحمول الثلاث «فودافون مصر» و«اتصالات-مصر» و«أورنج» تستخدم اساليب مختلفة فى الضغط على الحكومة المصرية بسبب تراخيص الجيل الرابع.
وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان من بين هذه الاساليب تدخل هيئة الاستثمار بأبوظبى من قبل شركة اتصالات-مصر وذلك للضغط على الحكومة المصرية اضافة الى تدخل السفير الانجليزى من قبل شركة فودافون مصر وذلك للضغط على الحكومة ايضا اضافة الى تدخل السفير الفرنسى من قبل شركة اورنج مصر.
اضافة الى تقدم شركات المحمول بطلب رسمى عاجل الى مجلس الوزراء لمقابلة الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قبل يوم الخميس المقبل 22سبتمبر وذلك لعرض  مشاكلهم مع رئيس مجلس الوزراء.
من جانبه اكد المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق وعضو مجلس ادارة شركة فودافون ان الخلاف الاساسى الان فى قيمة تراخيص الجيل الرابع لان الشركة الام ترى ان قيمتها اكبر من الترددات التى ستحصل عليها الشركات مؤكدا ان مجلس إدارة فودافون مصر سيجتمع يوم الثلاثاء المقبل 19سبتمبر وذلك للاعلان عن موقف الشركة من هذه التراخيص.
واوضح محمود: إننا تناقشنا مع المركز الرئيس لشركة فودافون بلندن ويدرسون الآن كيفية توفير قيمة الرخصة والعائد منها خلال العشر سنوات المقبلة مؤكدا ان شركة فودافون تعمل فى اكثر من 25دولة فى الجيل الرابع.
ونفى وزير الاتصالات الاسبق وجود اى معلومة لديه تؤكد طلبهم تدخل السفير الانجليزى لحل المشكلة. وأوضح محمود انه اذا كان قد تدخل السفير الانجليزى فهذا بطلب من فودافون لندن وليس بطلب من فودافون مصر.