السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإشادة» سلاح رئيس الزمالك لتحفيز النجوم قبل موقعة الوداد

«الإشادة» سلاح رئيس الزمالك لتحفيز النجوم قبل موقعة الوداد
«الإشادة» سلاح رئيس الزمالك لتحفيز النجوم قبل موقعة الوداد




كتب - وائل سامى

حرص المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك على الثناء على أداء لاعبى الفريق فى الفترة الأخيرة كنوع من تحفيزهم قبل موقعة الوداد المغربى المقرر لها السبت المقبل ضمن إياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وقال مرتضى فى حديثه للاعبين إنه يشكرهم على أدائهم الرجولى فى الملعب وأنه سعيد باستعادة أكثر من لاعب مستواه وعلى رأسهم شيكابالا.
كما أثنى على أداء مدافع الفريق على جبر بعد رحيل البوركينى محمد كوفي، قائلًا: عندنا على جبر ما شاء الله عوض غياب كوفى بيه.
كما طالب مرتضى، إسماعيل يوسف مدير الكرة فى الزمالك بتجهيز كشوف بمستحقات اللاعبين لصرفها وهو ما أثار فرحة اللاعبين.
ومن المقرر ان تسافر غدا الأربعاء بعثة الفريق الى المغرب استعدادا لمباراة العودة أمام الوداد.
واستقر الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان على السفر إلى المغرب بـ17 لاعبا فقط هم المقيدين بالقائمة الإفريقية البيضاء.
وشهدت مباراة الذهاب بين الزمالك والوداد تواجد 4 لاعبين بالقائمة البيضاء غير مقيدين إفريقيا تم استبعادهم من القائمة النهائية قبل انطلاق المباراة، لكن قرر الجهاز الفنى سفر اللاعبين المقيدين إفريقيا فقط إلى المغرب، توفيرا للنفقات خاصة أنه لن يشارك غيرهم فى اللقاء.
وستضم قائمة الزمالك المسافرة إلى المغرب كلاً من: أحمد الشناوى ومحمود عبد الرحيم جنش وعمر صلاح وعلى جبر وأحمد دويدار وطارق حامد وأحمد توفيق ومعروف يوسف ورمزى خالد ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحى وأيمن حفنى وباسم مرسى وإيمانويل مايوكا وإبراهيم صلاح وإسلام جمال والنيجيرى ستانلى.
وفى سياق آخر قرر مسئولو الزمالك عقد مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء بمقر النادى للحديث عن طريقة دخول الجماهير فى المباريات بعد نجاح تجربة حضور الجمهور الأبيض لقاء ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وقال مرتضى إن من حصل على الكارنيه فى الفترة الماضية حضر لقاء بطل المغرب الأخير فى ذهاب نصف النهائى دون أى مشاكل.
ومن ناحية أخرى طالب البعض داخل نادى الزمالك بسرعة تعديل عقد محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق الذى يتقاضى مليون جنيه فقط سنويا لتحمله قيمة العودة من سبورتنج لشبونة البرتغالى، كما خاض أول 6 شهور داخل القلعة البيضاء دون تقاضى راتب، حيث نص عقده على تحديد 5 آلاف جنيه فقط راتب سنوى نظرا لقضائه هذا الموسم معارا لصفوف الإسماعيلى قبل إنهاء الإعارة وعودته فى يناير الماضى.
وطلب الجهاز الفنى للزمالك من مجلس الإدارة ترضية شيكابالا مادياً خاصة أن اللاعب لم يتحدث عن مستحقاته نهائيا منذ العودة رغم عدم تقاضيه راتبا خلال الستة شهور الأخيرة، وكذلك تحديد راتب ضعيف له بالموسم الجديد جعل الجهاز يتمسك بتعديل عقده فى ظل تألقه اللافت طوال الفترة الماضية والتزامه الفنى والأخلاقى سواء داخل الملعب أو خارجه، ويرى اصحاب هذا الرأى أن شيكابالا أصبح أحد نجوم الفريق واستعاد كثيراً من مستواه لذا لابد من تقديره مالياُ وبدأ النادى يُفكر فى هذا الأمر جيداً من أجل ترضية اللاعب.