الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تقدم للعالم تجربة ناجحة فى مواجهه الإرهاب

مصر تقدم للعالم تجربة ناجحة فى مواجهه الإرهاب
مصر تقدم للعالم تجربة ناجحة فى مواجهه الإرهاب




كتبت مريم الشريف

أكد دكتور سعد الزنط  مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، ان الغرب يدير ويستثمر الإرهاب، ومعظم المنظمات الارهابية فى الاصل صناعة غربية، وليست محلية، والغرب قام بصنعها كأذرع ليدير بها مرحلة من مراحل  الصراع فى منطقة الشرق الاوسط، ويستثمره لخدمة مصالحه.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار امس الاول ، ان  الغرب استخدم معظم المنظمات الارهابية وابرزها داعش كعملية ارهاق عسكرى امنى واقتصادى فى المنطقة.
وتابع: إن الارهاب لدينا كمثقفين عرب ليس من مصلحة الغرب خاصة امريكا بأن يتم القضاء على الارهاب، بعكس فرنسا التى بدأت تنتبه له خاصة انها تأزمت من الارهاب، وكأن صناعتهم بدأت ترد اليهم.
واستكمل حديثه: إن داعش انتقلت الى ليبيا وتفرغ من منطقة الشام والعراق، مؤكدا ان امريكا لم تضرب فى حياتها داعش وانما روسيا التى تقوم بمحاربتها.
وأشار إلى ان الوضع يتغير الآن على الارض بعد موقف المانيا وفرنسا من الارهاب، بالاضافة الى بريطانيا بعدما تم الكشف عن الدور البريطانى المخادع فى ضرب ليبيا وقبلها فى ضرب العراق، حيث بدأ المجلس العمومى بها يأخذ خطوات وهذا جزء من التغير فى الموقف البريطانى، ربما يحدث تغييراً على ملف الارهاب.
وأكد انه لابد ان ننتظر هذه الفترة، حتى نرى الرئيس المقبل للولايات المتحدة الامريكية، خاصة ان اوباما كان لديه اهتزاز سياسى، مشيرا الى ان دونالد ترامب المرشح لرئاسة امريكا يعد الشخص الاول الذى نراه يتحدث عن حقيقة الاحشاء الامريكية بعدما صرح بكلام فى منتهى الخطورة عن حقيقة الموقف الامريكى تجاه الشرق الأوسط.
كما اوضح ان مصر تحدثت عن الارهاب، وبالفعل منذ العام الماضى حدث تغيير ومصر حققت نجاحًا فى ملف الارهاب خاصة فى سيناء، والعام الحالى العالم كله تحدث عن النجاح المصرى فى محاربة الارهاب، حيث ان مصر تقدم للعالم تجربة ناجحة فى مواجهة الإرهاب ولايد ان يحتذى بها.
وأشار انه لا يمكن الاتفاق عالميًا على إستراتيجية موحدة لمواجهه الارهاب الذى مازال مستمر.