الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استثمارات جديدة لـ«منترا» فى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان بـ 60 مليون دولار

استثمارات جديدة لـ«منترا» فى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان بـ 60 مليون دولار
استثمارات جديدة لـ«منترا» فى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان بـ 60 مليون دولار




كشف د.هانى قسيس العضو المنتدب لشركة منترا للأدوات المكتبية عن توسعات للشركة خلال الفترة المقبلة فى كل من العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر باستثمارات تزيد على ٦٠ مليون دولار وتوفر نحو ٥ آلاف فرصة عمل.
قال د.قسيس إن خطة توسعات الشركة تتضمن توسعات على مساحة ٣٠٠ ألف متر خلال ٣ سنوات منها ١٠٠ ألف متر توسعات فى مصنع الورق فى المنطقة الصناعية للمطور الصناعى فى السادس من أكتوبر باستثمارات قدرها ٢٠ مليون دولار، والـ٢٠٠ ألف متر الأخرى فى المنطقة الصناعية للمطور الصناعى فى العاشر من رمضان باستثمارات قدرها ٤٠ مليون دولار وتستهدف إقامة تجمع صناعى يضم ٤ مصانع للمنظفات والأثاث والأدوات المنزلية والمستلزمات الزراعية.
أكد العضو المنتدب لمنترا أن خطة توسعات الشركة تأتى ضمن استهدافها القفز بصادراتها من مليار جنيه حاليا إلى ٢،٥ مليار جنيه خلال ثلاثة أعوام.
أشار قسيس إلى أن السوقين الأوروبية والأمريكية تستأثران بنحو ٩٥٪ من صادراتهما وأنه من المستهدف اقتحام السوق اليابانية خلال الفترة المقبلة كاشفا عن عدد من الاتصالات أجريت خلال الفترة الماضية مع السلاسل التجارية فى اليابان لدخول منتجات منترا للسوق اليابانية قائلاً إن الشركة تستهدف الأسواق ذات القوة الشرائية العالية.
أعرب قسيس عن سعادته بنجاح منتجه فى التواجد بقوة فى السوق الأمريكية مشيرًا إلى أنه قد بلغت قيمة مبيعات الكشاكيل فى السوق الأمريكية نحو ٥٠٠ مليون جنيه.
قال قسيس إن حجم استثمارات الشركة حاليا يبلغ نحو ٧٠٠ مليون جنيه، موضحًا أن الشركة تضخ أرباحها أولًا بأول ومن جديد لتدعيم رأس المال المستثمر وتعظيم حقوق الملكية وأنه يتم الاعتماد على الخامات المحلية فى الإنتاج (مصاصة القصب) توفيرًا للدولار.