الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانى يتدخل لحل مشاكل تصاريح الصيادين بـ«البحر الأحمر»

برلمانى يتدخل لحل مشاكل تصاريح الصيادين بـ«البحر الأحمر»
برلمانى يتدخل لحل مشاكل تصاريح الصيادين بـ«البحر الأحمر»




أجرى عبدالحميد كمال نائب السويس أمس اتصالات تليفونية، بكل من وزير النقل الدكتور جلال السعيد ومحافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد وقائد حرس الحدود ومدير عام التفتيش البحرى بالسويس، وذلك لإنهاء مشاكل تأخير إصدار تصاريح العمل لمراكب الصيد من ميناء الأتكة بالسويس مع بدء موسم الصيد الجديد.
وأضاف النائب فى تصريحات له أمس: أنه أكد على الوزير والمحافظ ضرورة حل مشكلة التصاريح بشكل نهائى وعدم تكرارها حيث يصل عدد المراكب إلى 129 مركب صيد يعمل عليها 5 آلاف صياد وتقوم بإنتاج وتقديم 60% من الثروة السمكية فى مصر عن طريق الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس والمياه الإقليمية.
وأشار كمال إلى أن الوزير أكد أنه سيتم استخراج تصاريح العمل اليوم ليبدأ موسم الصيد الجديد هذا العام واحتواء للمشاكل، كما عقد محافظ السويس لقاء مع ممثلى حرس الحدود والنقل البحرى والأجهزة السيادية لإنهاء مشكلة التصاريح، خاصةً أن المخزون السمكى إحدى ركائز الأمن الغذائى للاقتصاد المصرى.
وعلى جانب آخر كان النائب قد أجرى اتصالاً أيضًا باللواء سعيد عطية رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لسرعة حل مشاكل الصيادين، كما تواصل مع أعضاء مجلس إدارة جمعية أصحاب السفن الآلية وبعض أصحاب مراكب الصيد من بينهم عمرو عطا نائب رئيس الجمعية وأحمد عيد عضو مجلس الإدارة.