الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمل الدولية» تمنح الزميلة مروة عمارة جائزة التميز الاعلامى

«العمل الدولية» تمنح الزميلة مروة عمارة جائزة التميز الاعلامى
«العمل الدولية» تمنح الزميلة مروة عمارة جائزة التميز الاعلامى




منحت منظمة العمل الدولية الزميلة مروة عمارة جائزة التميز الاعلامى فى الشأن العمالى عن فئة التحقيق، وذلك لما قدمته من معلومات فى تحقيق نشر لها بجريدة «روز اليوسف» تحت عنوان: مليون منشأة معرضة للكوارث بسبب المفتشين والمهمات، التى عقدت بشهر ديسمبر من العام الماضى، لاختيار أفضل الموضوعات الصحفية عن الأوضاع العمالية.
وكشف التحقيق غياب اشتراطات الامن الصناعى والسلامة المهنية وقصور الرقابة وغياب المفتشين. كما تم رصد بيزنيس مهمات اكفاء الحرائق المغشوشة واماكنها.
وقد تم التكريم بحضور بيتر فان جوى مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال افريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وعدنان الربابعة مدير مشروع التصدير بمكتب المنظمة بالقاهرة.. وقد تم تشكيل لجنة على مدار عام لدراسة الاعمال الصحفية المقدمة للمنظمة واختيار الاعمال فقط الافضل فى فئة التحقيق وصحافة البيانات والتقرير المطول.
أكدت منظمة العمل الدولية، أن مسابقة التميز الإعلامى تعتبر تجربة جديدة على المنظمة، وقد أعلن عن المسابقة فى شهر ديسمبر من العام الماضى، وشكلت لجنة لاختيار العمل الإعلامى الناجح، واختارت المنظمة 3 أعمال صحفية ناجحة تتوافر فيها المصداقية والحيادية
وقال بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إن الفعاليات تأتى فى إطار تنفيذ أنشطة مشروع ” تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية فى الصناعات التصديرية المصرية”، وسيتم خلالها عرض نتائج مسابقة التميز الاعلامى وتكريم الفائزين، بحضور عدنان الربابعه مدير مشروع التصدير.. شركاء من أجل التنافسية والعمل اللائق.
وأوضح أنه تم الاحتفال بالمسابقة التى تم تدشينها منذ عام بهدف رفع الوعى بين العاملين فى وسائل الاعلام للترويج للعمل اللائق للجميع وكيفية تناول تلك القضايا والهدف الأساسى رفع وعى الناس بمفهوم العمل اللائق والتركيز على الاحترافية بين وسائل الاعلام فى تناول القضية.
واضاف مسؤلى المنظمه، ان المسابقة كان تتناول الموضوعات الصحفية المنشورة فى الفترة من 15 يوليو وحتى 15 ديسمبر 2015. وكان يشترط فى المسابقة الالتزام بالمهنية فى التعامل مع الخبر والمصادر، علاوة على عدم التعرض بالإساءة لأى دولة أو شخصية أو جهة معينة ضمن التغطية.
 اوضحت د.فاطمة سليمان المنسق الاعلامى الأكاديمى للجنة تقييم المسابقة ان معايير التقييم اعتمد على المصداقية ومدى تأثيرها على الرأى العام.
وقد فاز ثلاثة من الصحفيين بالجوائز حيث حصلت مروة عمارة من صحيفة روز اليوسف بجائزة عن أفضل تحقيق صحفى. وفاز الصحفى محمد خير الله من بوابة الاهرام عن أفضل تقرير والصحفى محمد حسنى من بوابة فيتو عن فئة صحافة البيانات.