الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يطير للمغرب اليوم استعدادًا للوداد والإدارة تقدم «عربون المحبة» للشناوى

الزمالك يطير للمغرب اليوم استعدادًا للوداد والإدارة تقدم «عربون المحبة» للشناوى
الزمالك يطير للمغرب اليوم استعدادًا للوداد والإدارة تقدم «عربون المحبة» للشناوى




كتب - وائل سامى

غادرت اليوم بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك الى المغرب وذلك لمواجهة الوداد فى لقاء العودة بإطار منافسات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال افريقيا ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة لإثبات أحقيته فى التأهل إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد أن حقق فوزًا كبيرًا فى لقاء الذهاب على أرضه بملعب برج العرب بالإسكندرية بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.
ويخوض الزمالك مواجهة الوداد باللاعبين المقيدين بالقائمة الإفريقية التى تضم 14 لاعبًا فقط.
مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك يجهز لحيلة فى مباراة الوداد المغربى القادمة ومباغتة المنافس ، ويعلم مدرب الأبيض جيداً ان الوداد سيبدأ اللقاء بضغط قوى بحثاً عن هدف مبكر لتقليص نتيجة مباراة الذهاب والخسارة برباعية نظيفة.
ووضع مؤمن سليمان خطته من خلال تسجيل هدف مبكر وإنهاء اللقاء منذ البداية من خلال استغلال المساحات خلف دفاعات فريق الوداد والاعتماد على سرعات شيكابالا وباسم مرسى وستانلى أو مصطفى فتحي.
ويعتمد مؤمن سليمان على تضييق المساحات بشكل كامل منذ البداية أمام لاعبى الوداد وبالتحديد غلق الجبهتين اليمنى واليسرى، لاسيما وان الكرات العرضية تمثل سلاحًا خطيرًا لفريق الوداد المغربى وسط طول القامات.
وسيترك مؤمن سليمان لاعبى الوداد يتناقلون الكرة فى الخلف مع الاعتماد على «لدغة» الهجمات المرتدة فى أول ربع ساعة لإحراز هدف مبكر.
من جهة أخرى يسعى مسئولو نادى الزمالك بشتى الطرق لتعديل عقد أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق والتخلص من صداع الأهلى ومفاوضاته بشكل مستمر مع اللاعب ومحاولة إيجاد عرض خارجى له ودفع الشرط الجزائى فى عقده مع الفريق.
الزمالك صرف مبلغ 300 ألف جنيه للاعب والمتعلقة بمستحقاته المالية المتأخرة مع الفريق عن الموسم الماضى، ويحاولون بذلك ترضية اللاعب معنويا ونفسيا تمهيدا لتعديل عقده مع الفريق.
ووضع مسئولو الزمالك قائمة ببعض اللاعبين المطلوب التجديد لهم ؛ كما يرغبون أيضا فى تعديل عقد الشناوى لإنهاء صداع الأهلى وإلغاء بند الشرط الجزائى فى عقده، ويرى مسئولو الزمالك ان استمرار صداع مفاوضات الأهلى من الممكن أن يأتى بآثار سلبية على اللاعب وهو ما دفعهم لسرعة التحرك وحسم الأمر.
وينوى مسئولو الزمالك وضع الشناوى كأعلى راتب فى الفريق بما يصل إلى 4 ملايين جنيه فى الموسم الواحد تماشيا مع تألقه ومستواه المتميز مع الفريق خلال الفترة الماضية.
على جانب آخر طالب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، مصطفى المنيرى الطبيب المؤقت للفريق بالاستمرار فى منصبه فى الفترة المقبلة وعدم الرحيل بنهاية الشهر الحالي.
وكان المنيرى قد وافق المنيرى على تولى المهمة بشكل مؤقت لحين عودة أيمن زين الطبيب الجديد من كولومبيا فى ظل تواجده مع منتخب الصالات المشارك فى بطولة كأس العالم.. وحرص مرتضى منصور على توجيه الشكر للمنيرى على مجهوداته التى يقوم بها مع الفريق فى الفترة الحالية، مطالباً إياه بالتفكير فى مسألة الاستمرار مع النادى.