السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط المشتبه به فى تدبير هجومى نيويورك ونيو جيرسى

ضبط المشتبه به فى تدبير هجومى نيويورك ونيو جيرسى
ضبط المشتبه به فى تدبير هجومى نيويورك ونيو جيرسى




واشنطن- وكالات الأنباء

أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال المشتبه به فى الوقوف وراء هجومى نيويورك ونيوجيرسى، بعد تبادله إطلاق النار مع الشرطة.
وذكرت الشرطة الأمريكية أن المشتبه به أحمد خان رحيمى (28 عاما) اعتقل فى منطقة ليندين فى نيو جيرسي، وهو من أصل أفغاني، ويقيم فى نيوجيرسي.
وأضافت الشرطة أن رحيمى أصيب خلال تبادل النار، ونقل إلى المستشفى، فيما أصيب 2 من عناصر الشرطة بجروح طفيفة.
من جهته أعلن عمدة نيويورك بيل دى بلازيو أنه وفق للمعطيات المتوافرة، «لدينا أسباب كافية لنعتقد بأن هجوم السبت كان إرهابيا».
وقال إن السلطات لا تبحث حاليا عن مشتبه بهم آخرين بخصوص قضية التفجير، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اتصل به شخصيا للاطلاع على آخر المستجدات.
يذكر أن مسئولين فى وزارة الأمن الداخلى صرحوا بأن السلطات الاتحادية تعتقد أن الانفجار الذى أصاب 29 شخصا فى مانهاتن فى نيويورك وعثر بعده على عبوة ناسفة أخرى فى موقع قريب السبت الماضي، متصل بواقعة العثور على ست عبوات ناسفة فى مدينة إليزابيث فى نيوجيرسى صباح الاثنين الفائت.
وانفجرت عبوة ناسفة وضعت قرب محطة القطارات فى مدينة إليزابيث فى وقت مبكر الاثنين حين قطع «روبوت» (جهاز آلي) تابع لفرقة لمكافحة المتفجرات سلكا موصلا بإحدى العبوات، ولم يصب أحد فى الانفجار.
وكان رئيس بلدية إليزابيث، كريستيان بولويدج، قال فى وقت سابق الاثنين إن مكتب التحقيقات الفدرالى «إف.بي.آي» نفذ أمر تفتيش بعد العثور على عبوات ناسفة فى محطة للقطارات فى المدينة.
وكانت شرطة نيويورك نشرت صورة للمشتبه به رحمى المطلوب للاستجواب بشأن تفجيرات مانهاتن التى وقعت مساء السبت الماضي، محذرة من أنه قد «يكون مسلحا وخطرا» وطالبت السكان بالحذر والإبلاغ عن أى مشاهدات للسلطات.
وقالت المصادر إن المحققين يعتقدون أن هناك المزيد من المتورطين فى مخططات التفجيرات وليس رحمى فقط، لكن ليست لديهم فكرة عن هوية هؤلاء الأشخاص.