الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يلغى لجنة شئون اللاعبين وينشئ فض المنازعات

اتحاد الكرة يلغى لجنة شئون اللاعبين وينشئ فض المنازعات
اتحاد الكرة يلغى لجنة شئون اللاعبين وينشئ فض المنازعات




كتب – ياسر صادق

قرر اتحاد الكرة برئاسة هانى ابوريدة رئيس مجلس الأدارة إلغاء لجنة شئون اللاعبين و انشاء لجنة فض المنازعات و التى يترأسها قاض أو شخص يكون من خارج اتحاد الكرة محام أو مستشار كما يقول مجدى عبد الغنى عضو مجلس الإدارة ويفصل بين الأندية واللاعبين.
وفى حالة اعتراض المتنازعين على قرار القاضى الأوحد يتم تشكيل لجنة ثلاثية من النادى الشاكى والنادى المشكو فى حقه واللاعب .. وفى حالة عدم وصول اللجنة الثلاثية إلى اتفاق يتم رفع الأمر إلى لجنة التظلمات والتى يختار أعضاءها الجمعية العمومية.. وعن عدم اختيار النائب فى الجلسة الأولى بالرغم أن لائحة النظام الأساسى تلزم ذلك قال عبد الغنى إن الأمر طرحناه لكن تم الاتفاق على تأجيل اختيار النائب لبعض الوقت.. وأشار إلى أن اختيار النائب سيكون بالتصويت على طاولة الاجتماع ولن يتم الأحتكام إلى الحاصل على الأعلى أصواتًا أو الأقدم بين الأعضاء.. وعن رغبته فى الترشح لمنصب النائب قال إنه لم يتخذ قراره وليس متكالب على المنصب.. ولكن إذا حصلت عليه فلن أمانع! .. وعن قرار إلغاء الأشراف على اللجان قال مجدى أن أعضاء مجلس الأدارة سيكونون متابعين وليسوا مشرفين! وعن الفارق بين الاثنين قال عضو الاتحاد إن المشرف أكثر قوة من المتابع! وفى جميع الأحوال سيتم عرض أى شىء يخص اللجان على مجلس الإدارة .. ومن حق أى عضو متابعة كل ما يخص اللجان.. وعن اختيار رئيس للجنة الحكام قال إن الأمر سيعرضه عصام عبد الفتاح عضو الجبلاية فى الاجتماع المقبل وهو ما ينطبق على لجنة مسابقات القسم الثانى.
وكشف عبد الغنى أنه يتم حاليًا الإعداد لمناقصة بيع الدورى القسم الثانى وتبدأ المسابقة فى 6 اكتوبر القادم ويرى البعض أن هذا الموعد لا يتناسب مع احتفالات اكتوبر .. و قد تم الاتفاق على أن يتكون القسم الثانى من ثلاث مجموعات فقط و أن يتم تعويض الأندية بسبب تكاليف الإقامة والانتقالات .. وبالنسبة لأختيار الجهازين الفنيين لمنتخبى الناشئين مواليد 1999 و 2000 قال مجدى عبد الغنى إنه تم تكليفه مع حازم امام عضو الأتحاد لترشيح الأجهزة الفنية الى مجلس الإدارة .. ويقول عبد الغنى إن اتحاد الكرة سوف يجتمع فى الاثنين الأول من كل شهر.
وأن جلسته امس كانت ودية.. وفى سياق آخر كشف مصدر موثوق منه أن اختيار الناقد الرياضى أسامة إسماعيل مديرًا لإدارة الاعلام خلفًا لعزمى مجاهد قد جاء بترشيح من خالد لطيف حيث يعمل الأثنان بالاستوديو التحليلى لقناة النيل للرياضة وأن خالد يسعى من خلال هذا الاختيار لكسب ود أحمد شوبير والذى يقود هذا الاستوديو لاسيما أنه توجد فجوة فى العلاقة بين خالد وشوبير بسبب انحياز خالد لحازم الهوارى – الخصم اللدود لشوبير - فى انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة.