السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شعلة الشهيد» تزين بطولة الشركات ببورسعيد

«شعلة الشهيد» تزين بطولة الشركات ببورسعيد
«شعلة الشهيد» تزين بطولة الشركات ببورسعيد




كتب - محمد أبو الليل -  والحسين عبدالفتاح - ووائل سامى -  ووليد زينهم - وبورسعيد - مصطفى زغلول

اقيم حفل افتتاح بطولة الجمهورية للشركات رقم ( 49 ) والتى تحمل اسم «شعلة الشهيد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك بالصالة المغطاة بمحافظة بورسعيد مستضيفة البطولة.
وقد حضر الحفل اللواء عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، ومحمود الحلو – المدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة – مندوباً عن المهندس خالد عبد العزيز، والدكتور محمود حسين – وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، واللواء إسماعيل الفار – رئيس الإدارة المركزية بوزارة الشباب والرياضة، ومجموعة من رؤساء مجالس إدارات الشركات المشاركة إلى جانب القيادات السياسية والتنفيذية بمحافظة بورسعيد، وكان فى استقبالهم الدكتور حسنى غندر – رئيس الاتحاد العام للشركات.
وبدأ الحفل بوصول الشعلة إلى الصالة المغطاة قادمة من القاهرة مروراً بالإسماعيلية وأشعلها اللواء عادل الغضبان إعلاناً منه ببدء فاعليات البطولة، كما شهد الحفل دخول طابور عرض الشركات المشاركة وعددها 194 شركة ممثلة لمناطق الجمهورية الخمسة، و يمثلها أكثر من 15 ألف متنافس بخلاف الإداريين.
 وتم رفع علم الدورة رقم  49 وإلقاء القسم، ثم قام رئيس مجلس إدارة شركة إيسترن كومبانى حامل لقب البطولة 48 بتسليم الدرع إلى محمود الحلو الذى سلمه للدكتور حسنى غندر رئيس الاتحاد ومدير البطولة، الذى ألقى كلمة شكر فيها الرئيس السيسى على رعايته للبطولة واهتمامه بالرياضة لأهميتها فى زيادة الانتاج، كما شكر محافظ بورسعيد على استضافته للبطولة وتوفير كل الإمكانات وتذليل كل العقبات، وأوضح أن البطولة أطلق عليها اسم «شعلة الشهيد» عرفاناً منهم بدور شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة فى الحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أمنه وأراضيه.
وقد رحب اللواء عادل الغضبان -محافظ بورسعيد - فى كلمته بالوفود المشاركة فى البطولة مؤكدًا أن بورسعيد ترحب بهم متمنياً من الله أن يكلل كل مجهود الفرق المشاركة بالنجاح، وأوضح فخره الشخصى بالحدث الرياضى الكبير كما وجه رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته هذه البطولة، وأوضح بأن كل أجهزة المحافظة تعمل على توفير كل سبل الراحة لإقامة الوفود المشاركة من معيشة وفنادق وقرى سياحية ووسائل نقل بجانب الصالات والملاعب الرياضية التى تم تخصيصها لهم. وأكد «الغضبان» أن بورسعيد لها مكانتها الرياضية والسياحية وأنها جاهزة فى أى وقت من العام لاستقبال جميع الفعاليات والبطولات والمؤتمرات التى تقام على أرضها.
وفى كلمته.. نقل محمود الحلو تحيات وزير الشباب والرياضة لجميع  المشاركين فى هذه البطولة، كونها تمثل أكبر تجمع  رياضى لجميع الشركات والمؤسسات فى مصر، واختتم الحلو كلمته بتوجيه الشكر للسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيدعلى استضافة هذه البطولة وتقديم كل ما يساعد اللجنة المنظمة فى إنجاحها، كما وجه الشكر للدكتور حسنى غندر رئيس  مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للشركات على جهوده الكبيرة وحسن إدارته التى ساعدت على نجاح تنظيم البطولة .
كما قامت فرق الفنون الشعبية والطلائع بتقديم عروض فنية وتابلوهات استعراضية رائعة حازت على إعجاب الحضور.
من جانبه شكر الدكتور محمود حسين رئيس الجمهورية على رعايته لمثل هذه البطولات الرياضية التى تساعد على تنشيط العاملين بالشركات لإخراج افضل ما لديهم لتحقيق أعلى إنتاج اقتصادى افضل، كما شكر الدكتور حسنى غندر لدوره الكبير فى المحافظة على تنظيم هذه البطولة بصورة دورية خلال العقود الأخيرة وحتى فى أصعب الأوقات التى مر بها الوطن حيث تعتبر بطولة الشركات البطولة الرياضية الوحيدة التى لم تتوقف عام 2011، كما تقدم بخالص الشكر لمحافظ بورسعيد الذى يعمل على إنجاح البطولة بشتى الصور والتوضيح للجميع أن بورسعيد قادرة، كما كانت على استضافة جميع البطولات والمناسبات المحلية والدولية.
يذكر أن وزير الرياضة حضر نائباً عن رئيس الجمهورية إطلاق شعلة بطولة الجمهورية للشركات رقم (49) من أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر.