الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوريا الشمالية: لن نوافق على نزع سلاحنا من جانب واحد

كوريا الشمالية: لن نوافق على نزع سلاحنا من جانب واحد
كوريا الشمالية: لن نوافق على نزع سلاحنا من جانب واحد




بيونج يانج - وكالات الأنباء

أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية أن بيونج يانج لن توافق أبدا على نزع سلاحها من جانب واحد ولن ترضخ لضغوط واشنطن التى تسعى إلى فرض سيطرتها على شبه الجزيرة الكورية.
وقال مصدر فى الخارجية الكورية الشمالية فى بيان نشر أمس الأربعاء، إن واشنطن دائما تعتبر خطوات بيونج يانج الخاصة بتعزيز قدراتها الدفاعية «استفزازا» لتبرير «سياستها العدوانية تجاه الجمهورية الديمقراطية».
وأكد المصدر أن كوريا الشمالية ستواصل زيادة قدراتها النووية للردع وستتخذ إجراءات مضادة لمواجهة التهديدات والابتزازات الأمريكية.
يأتى هذا التصريح فى الوقت الذى حلقت فيه قاذفتان أمريكيتان فوق كوريا الجنوبية الأربعاء وهبطت إحداهما فى قاعدة جوية تبعد 40 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة فى ثانى واقعة من نوعها منذ التجربة النووية التى أجرتها كوريا الشمالية فى 9 سبتمبر.
وذكرت القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية فى بيان لها أن الهدف من تحليق القاذفتين من طراز «بي-1بى لانسر» من مقرهما فى جزيرة جوام كان استعراض قوة الولايات المتحدة والتزامها بالحفاظ على أمن شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.
وكانت قاذفتان أمريكيتان من طراز «بى-1» قد حلقتا فوق كوريا الجنوبية فى 13 سبتمبر، ورافقتهما مقاتلات كورية جنوبية، تعبيرا عن التضامن مع سيئول.