الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية فى أنقرة

إحباط هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية فى أنقرة
إحباط هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية فى أنقرة




أنقرة - وكالات الأنباء

أطلق حراس السفارة الإسرائيلية النار على شخص مسلح بسكين حاول اقتحام السفارة، أمس الأربعاء، مما تسبب بإصابته وإحباط الهجوم، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية.
وأوضح إيمانويل نحشون لـ«أسوشيتد برس» إنها كانت «محاولة اعتداء قرب السفارة الإسرائيلية فى أنقرة. أصيب المهاجم قبل وصوله إلى السفارة».
وقالت الخارجية الإسرائيلية إنها لم تسجل أى إصابات فى صفوف الطاقم الأمنى للسفارة بأنقرة.
«مليون ضحية لحملة التطهير بعد الانقلاب الفاشل»
من ناحية أخرى خلفت حملة التطهير الواسعة والإجراءات الانتقامية التى اتخذتها الحكومة التركية ضد المؤيدين لحركة فتح الله غولن، بعد فشل المحاولة الانقلابية فى يوليو الماضى أكثر من مليون ضحية، حسب زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب كمال كيليشدار أوغلو، وفق ما نقلت وكالة أنسا الإيطالية، أمس.
وقال المعارض التركى فى تصريح لقناة «سى إن إن تورك»، إن العدد يشمل إضافةً إلى الموظفين الحكوميين المطرودين، والموقوفين عن العمل، والمتهمين بالتورط فى الانقلاب، أو بدعم حركة خدمة التابعة لفتح الله جولن، من مختلف القطاعات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فى البلاد، عائلات المتضررين وأقاربهم، والذين يعتمدون عليهم بشكل مباشر أو غير مباشر.
واتهم كيليشدار أوغلو، الحكومة بالانتقام من الأبرياء، مخاطب المسئولين عن التطهير: «إنكم تعتقلون الناس قبل إجراء أى تحقيق ضدهم، إن دولةً تحترم نفسها، لا يُمكنها اتهام أى كان فى غياب الأدلة والحجج على تورطه فى أى عمل مخالف للقانون».