الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرللطيران: أول أكتوبر آخر رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج إلى أرض الوطن

مصرللطيران: أول أكتوبر آخر رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج إلى أرض الوطن
مصرللطيران: أول أكتوبر آخر رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج إلى أرض الوطن




كتب - أحمـد سنـد

تواصل شركة مصر للطيران تنظيم مرحلة عودة الحجاج رسميا من جدة والمدينة المنورة التى تنتهى تيسير رحلاتها فى الأول من شهر أكتوبر المقبل.
 ومن المخطط أن تنقل فيها الشركة 75 ألف راكب إلى أرض الوطن  بزيادة 5 آلاف راكب تقريبا عن الاعداد الفعلية المنقولة فى مرحلة السفر.
وبدأت الرحلات بنقل حجاج شركات السياحة يليها حجاج جمعيات التضامن الاجتماعى والقرعة وسبق ذلك تسيير رحلات للشركة من جدة لنقل رحلات الحج السريع.
وأعلن صفوت مسلم رئيس القابضة لمصرللطيران، أن الشركة مع بداية رحلات العودة السبت 17 سبتمبر الجارى قامت بتسيير 21 رحلة جوية من كل من جدة والمدينة المنورة بواقع ١٥ رحلة جوية قادمة من جدة تصل ١٣ رحلة منها إلى مطار القاهرة الدولى ورحلة إلى مطار شرم الشيخ وأخرى إلى مطار برج العرب، بالإضافة إلى ٦ رحلات أقلعت من المدينة المنورة لتصل ٥ منها إلى مطار القاهرة ورحلة واحدة إلى مطار برج العرب وجميع هذه الرحلات تنقل حجاج شركات سياحة وحج أفراد وترانزيت شارل ديجول.
وأضاف أنه تم تسيير فى اليوم التالى 24 رحلة جوية من مطارى جدة والمدينة المنورة لنقل 5000 حاج  بواقع 15 رحلة جوية من جدة و9 رحلات جوية من المدينة المنورة ووصلت جميع هذه الرحلات إلى مطار القاهرة الدولى.
وقال مسلم، إنه نظرا لظروف التشغيل المكثف فى مدينة الحجاج بمطار جدة ومطار المدينة المنورة فإنه من المتوقع حدوث بعض التأخيرات التى تخرج عن ارادة الشركة خاصة فى ظل كثافة تشغيل الرحلات من العديد من شركات الطيران حول العالم إلى الأراضى المقدسة فى موسم الحج، لذا تهيب الشركة بعملائها من ضيوف الرحمن اتباع ارشادات العودة لضمان انسيابية الجسر الجوى والالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بـ8 ساعات فى مطار جدة و6 ساعات فى مطار المدينة المنورة.
من ناحية أخرى اجتمع عادل هلال رئيس بعثة حج مصر للطيران بجميع أفراد البعثة المكلفة بخدمة الحجاج فى مرحلة العودة فى مدينة الحجاج بمطار جدة فى حضور رؤساء المجموعات من المحطة والحجز والعلاقات العامة والأمن والخدمات الأرضية والصيانة وتخطيط الشبكات والعمليات والسيطرة وغيرها للتأكيد على تنفيذ توجيهات شريف فتحى وزير الطيران المدنى بضرورة تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتسخير جميع امكانيات اقليم مصر للطيران بالسعودية لخدمة ضيوف الرحمن  وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية فى المطارات المصرية والسعودية لتفادى أى مشكلات ناجمة عن كثافة التشغيل والالتزام بتعليمات سلطات المطار.
هذا وقد قامت مجموعات العمل بزيارة لمطارى جدة والمدينة المنورة لاستلام أماكن عملهم ومراجعة خطة العمل الموضوعة مسبقا.