الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى تطالب بالإسراع فى تنفيذ المشروعات الممولة من أمريكا

وزيرة التعاون الدولى تطالب بالإسراع فى تنفيذ المشروعات الممولة من أمريكا
وزيرة التعاون الدولى تطالب بالإسراع فى تنفيذ المشروعات الممولة من أمريكا




كتب - هيثم يونس

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وشيرى كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى القاهرة والوفد المرافق لها،سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية الأمريكية لمصر  بما يتناسب واحتياجات الشعب المصرى، وأولويات برنامج الحكومة الذى أقره مجلس النواب. وطالبت الوزيرة بالاسراع فى تنفيذ المشروعات والبرامج الممولة من الجانب الأمريكى فى إطار الجداول الزمنية المحددة لها.
اشارت إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار متابعة لعدد من الاجتماعات السابقة مع الجانب الأمريكى والتى كان آخرها فى بداية سبتمبر الجارى، لاستكمال بحث سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية بين الدولتين.
أكدت نصر حرصها على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من التمويلات المخصصة لمصر فى إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكي، وتطرق الجانبان الى المشروعات المستقبلية التى من المقرر تمويلها من قبل الجانب الأمريكى فى عدد من المجالات مثل الصحة، والتعليم الأساسي، والتعليم العالي، والزراعة، والتجارة والصناعة، والبنية الأساسية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي، وفى هذ الأطار، شددت الوزيرة، على أن المشروعات المنفذة يجب أن تستهدف الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة والشباب، وذلك من خلال المردود الإيجابى الاقتصادى والتنموى لهذه البرامج.
وأكد الجانبان، على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرصهما على تعزيز العلاقات على المستوى التنموى، بما يعود بالفائدة على الدولتين.