الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استدعاء رئيس النقابة المستقلة واثنين آخرين للنيابة بتهمة تعطيل العمل






أكد رفعت عرفات رئيس النقابة المستقلة للعاملين بورش مترو أنفاق شبرا الخيمة.. أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد قيادات الأمن لاستدعائه هو وبهاء مطاوع وإبراهيم السيد أعضاء الهيئة التنفيذية للنقابة المستقلة للنيابة بتهمة تعطيل العمل.
 
كان ذلك أثناء جلوس وفد من العمال مع يحيى حامد مستشار رئيس الجمهورية الذى قام بدوره بالرد على المتصل وطلب منه فقط تأجيل موعد الاستدعاء.
 
وأكد عرفات أن إضراب العاملين بمترو الأنفاق الذى بدأوه أمس وانتهى بالاستجابة لمطلب العاملين باستبعاد رئيس مجلس إدارة الشركة كان معلناً عنه منذ أسبوع مضى، وأنه وزملاءه مارسوا حقهم المشروع الذى يكفله القانون والاتفاقات الدولية الموقعة عليها مصر، مؤكداً نية العمال العودة إلى الإضراب مرة أخرى فى حال الإضرار بأى من العاملين.
 
كان عمال المترو قد قاموا بالإضراب عن العمل أمس فى خطوط المترو الثلاثة رداً على رفض الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل، مطلبهم الخاص بإقالة المهندس على حسين رئيس الشركة، ومنعوا جميع القطارات من القيام من المحطات الابتدائية، وتجمع السائقون والعاملون بمحطات المرج وحلوان وطرة البلد بالخط الأول، وشبرا والمنيب بالخط الثاني، والعباسية بالخط الثالث.. وفض العمال إضرابهم عقب الاستجابة لمطلبهم وصدور قرار بانتداب على حسين رئيس مجلس إدارة الشركة للعمل مستشاراً بالمكتب الفنى بوزارة النقل  مع صرف راتبه وجميع البدلات التى كان يتقاضاها كرئيس لمجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.
 
من جهة أخرى أشار بيان صادر أمس عن مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية إلى أن حق العمال فى الإضراب هو حق غير قابل للمساومة، وحذر البيان من ممارسات التنكيل بقيادات الإضراب التى بدأت باستدعاء قيادات النقابة المستقلة.