الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبلى العام الدراسى بابتسامة فى الصباح

استقبلى العام الدراسى بابتسامة فى الصباح
استقبلى العام الدراسى بابتسامة فى الصباح




ترجمة - مى فهيم

ابتسامتك هى سر جمالك ولكن هل الابتسامة حقا هى أفضل دواء؟ هذا ما أشارت إليه صحيفة «ديلى تليجراف» البريطانية فى تقريرها حول فوائد الابتسامة على صحة المرأة، فأوضحت الصحيفة أنه من الضرورى أن تجعلى الابتسامة من روتين الصباح فى يومك لما له من تأثير إيجابى على صحتك ومدى إنتاجيتك فى العمل وحبك للحياة وإقبالك عليها، وأشارت الصحيفة إلى أن فوائد الابتسامة تتلخص فى السطور التالية:
أولا: الابتسامة تحد من التوتر:
مع بداية موسم الدراسة تعانين منذ الصباح الباكر من قائمة طويلة من الطلبات مع أطفالك؟ تلهثين فى كل مكان فى الصباح حتى تستطيعى إيقاظ الأطفال وإعداد الطعام وتجهيز أدوات المدرسة وبالطبع تشعرين مع كل هذا المجهود بخفقان فى قلبك والتوتر حتى تتمكنى من إنجاز مهامك الصباحية لا تترددى عليك الذهاب فورا إلى النظر إلى المرآة وابتسمى فهذا يمنحك شعورا بالسعادة ويقلل من شعورك بالتوتر والقلق.
 ثانيا: ابتسامتك تترك انطباعاً لا يدوم عنك لدى الآخرين:
ابتسامتك هى بوابة دخولك لقلوب الناس، فأشار العلم الحديث إلى أن الشخص المبتسم دائما ما يتذكره الآخرون عن الشخص الذى يكون وجهه متجهما.
ثالثا: الابتسامة تقلل من الشعور بالآلام:
وجد باحثون بجامعة كاليفورنيا أن الابتسامة تقلل من الشعور بالآلام بنسبة 40% حتى ولو لم تكن الابتسامة من القلب فيمكن للإنسان أن يجبر نفسه على الابتسام حتى تكون جزءاً من روتين الحياة اليومى.
رابعا: الابتسامة تزيد من مناعة الجسم:
إذا كنت تعانين عند استيقاظك فى الصباح من التهاب فى الحلق أو انسداد فى الأنف، يمكنك القيام بغسل وجهك والابتسامة، فالضحك والابتسامة هى أفضل دواء وخاصة بعد ما وجد الباحثون أن الابتسامة ترفع حصانة الجسم تجاه نزلات البرد .
خامسا: الابتسامة تساعدك على الإبداع:
إذا كان لديك اجتماع عمل مهم أو عليك عرض خطة أمام زملاء العمل عليك تدريب نفسك على الابتسامة أمام المرآة فهى تساعدك على التعلم والتركيز وصنع القرار.