الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الوزراء يتعهد بتقديم الدعم لأسر ضحايا مركب رشيد

مجلس الوزراء يتعهد بتقديم الدعم لأسر ضحايا مركب رشيد
مجلس الوزراء يتعهد بتقديم الدعم لأسر ضحايا مركب رشيد




كتب - محمد قبيصى

 قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة تتقدم بخالص التعازى لأسر عشرات الضحايا الذين لقوا مصرعهم على إثر غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد اليوم.
وأكد القاويش فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم»على قناة «النهار اليوم» أمس الأول ان رئيس الوزراء تواصل منذ اللحظة الأولى من معرفته بالحادث مع جهات التحقيق وأعطى توجيهاته بأهمية الوقوف على ملابسات الحادث والتوصل إلى تحديد الجهات والتنظيمات التى قامت بتنظيم هذه الرحلة المشئومة.
وصرح المتحدث باسم الحكومة أن رئيس الوزراء أصدر توجيهات بأهمية مساندة اهالى الضحايا و تقديم الدعمين المادى والمعنوى لهم والاستمرار فى عملية البحث والإنقاذ التى تقوم بها القوات المسلحة فى هذا الشأن وتوجيه وزارة الصحة بضرورة استعداد جميع المستشفيات لاستقبال الناجين والمصابين.
صرح السفير حسام قاويش بأن الحكومة قد انتهت من إعداد مشروع قانون يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية و تهريب المهاجرين وتمت الموافقة عليه داخل المجلس وتم إرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لإرساله الى البرلمان لإقراره والعمل به.
وأوضح قاويش إن هذا القانون يغلظ العقوبة لتكون رادعًا على القائمين والمساهمين فى عمليات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية التى تودى بحياة البشر.