السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية: فوائد الدين العام 300 مليار جنيه هذا العام

المالية: فوائد الدين العام 300 مليار جنيه هذا العام
المالية: فوائد الدين العام 300 مليار جنيه هذا العام




كتب - محمد خضير

كشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن فوائد الديون للعام المالى الحالى ستصل إلى 300 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن نفقات الدولة أكثر من وارداتها.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام إبراهيم ببرنامج «ممكن» على قناة «سى بى سي» امس الاول «مصر ستعانى عجزا فى الموازنة العامة للعام الحالي، لذلك لجأنا للقيمة المضافة»، مشيرًا إلى أن القيمة المضافة سوف تزود موارد الدولة وتساعدها فى زيادة النمو.
كما شدد الدكتور معيط على «إن هناك أزمة ضمير لدى بعض التجار، تسببت فى ارتفاع الأسعار بالأسواق مؤخرا»، راويا تجربة شخصية واجهها بنفسه.
وأضاف « ذهبت مؤخرًا لشراء عنب من أحد التجار، فأبلغنى أن ثمن الكيلو 12 جنيهًا، وهو سعر مبالغ فيه، فرفضت أن أشترى منه ورحلت، ولكن ما أحزننى أننى وجدت طابورا من الأشخاص يرغبون فى الشراء منه، وهذا من أحد الأمور التى تشجع مثل هذا التاجر فى زيادة الأسعار».
وأكد نائب وزير المالية، أن الدولة يجب أن تتدخل لمحاربة غلاء الأسعار من قبل بعض التجار من خلال تكثيف الأجهزة الرقابية من حملاتها، بالإضافة إلى الرقابة الشعبية، مؤكدا أهمية دور المواطنين فى الوقوف أمام جشع بعض التجار بعدم الشراء منهم.