الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماهر عبدالعزيز: شريف منير فنان له تاريخه.. ولم أقلق من إعادة تقديم «كلمتين وبس» لتماشيه مع كل وقت

ماهر عبدالعزيز: شريف منير فنان له تاريخه.. ولم أقلق من إعادة تقديم «كلمتين وبس» لتماشيه مع كل وقت
ماهر عبدالعزيز: شريف منير فنان له تاريخه.. ولم أقلق من إعادة تقديم «كلمتين وبس» لتماشيه مع كل وقت




تقرير - مريم الشريف

أعادت ميجا إف إم اذاعة برنامج «كلمتين وبس» للفنان الكبير فؤاد المهندس، وذلك ضمن برامجها بعدما قرر الفنان شريف منير تقديم البرنامج، حيث أذيعت أولى وثانى حلقاته الايام الماضية.
وبسبب الهجوم على «كلمتين وبس» فى صورته الحالية، طالب الاذاعى ماهر عبدالعزيز رئيس شبكة راديو النيل، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، بأن من استمع الى البرنامج ووجده جيدًا فلابد أن يكتب ذلك فى ظل هجوم عدد من الصحفيين على البرنامج دون مبرر.
ورفض عبدالعزيز التعليق على «كلمتين وبس»، مؤكدًا أن شهادته مجروحة فى هذا الأمر، حيث رأى أن من الأفضل التعليق عليه من قبل الأقلام الصحفية والجمهور كى يشعر بأن هناك دعمًا للبرنامج من جانبهما.
كما نفى عبدالعزيز شعوره بالقلق حينما طرحت الفكرة بإعادة تقديم «كلمتين وبس» بصوت الفنان شريف منير، مشيرًا إلى ان الفنان الكبير فؤاد المهندس قيمة لم يتعرض لها أحد ولا يستطيع أى شخص أن يمسها.
وأضاف انه فى ذات الوقت هذا لا يمنع فناناً كبيراً مثل شريف منير كممثل مجتهد وله تاريخه ان يقدم البرنامج، ومن حقه أن يجتهد فى هذا البرنامج.
وتابع عبدالعزيز قائلًا: برنامج «كلمتين وبس» تم تقديمه بأصوات أخرى بعد الأستاذ فؤاد المهندس، ولكنه لم ينفع  ويجذب المستمعين إليه وفى نفس الوقت «متهددتش الدنيا»، وما حدث ان البرنامج انتهى.
وعن إنهاء الحلقتين التى تمت إذاعتهما للفنان شريف منير من برنامج «كلمتين وبس» الفترة الماضية بصوت الفنان فؤاد المهندس، علق عبدالعزيز قائلًا: قمنا بهذا الأمر لأن الأستاذ فؤاد المهندس قيمة لا يمكن تعويضها أبدًا.
وعما إذا كان البرنامج مستمرًا فى الدورة الجديدة لمحطة ميجا إف إم، أكد عبدالعزيز ان الفنان الكبير فؤاد المهندس ظل يعمل كفنان أكثر من 30 سنة، وربنا يطيل العمر للفنان شريف منير ويستمر فى عمله الفنى وتقديم البرنامج.
أما بخصوص إذا كانت هناك برامج أخرى قديمة يمكن إعادة تقديمها من جديد مثل «كلمتين وبس»، نفى عبدالعزيز هذا الأمر، مشيرًا إلى ان البرامج القديمة كلها كانت جيدة ومفيدة فى وقتها التى تمت إذاعتها خلاله، أما برنامج «كلمتين وبس» ليس مرتبطًا بوقت معين، حيث إنه يناقش قضايا مختلفة يمكننا مناقشتها كل يوم وليست مرتبطة بزمن محدد.
وأضاف هناك حلقات كانت تناقش الدروس الخصوصية لدى الفنان فؤاد المهندس، موجودة لدينا، واسعار السلع، بالاضافة الى حلقة عن وسائل المواصلات، أى أن «كلمتين وبس» برنامج يستطيع أن يتماشى مع أى وقت وليس أى برنامج يمكنه فعل ذلك الامر.
 وتضمنت الحلقة الاولى من «كلمتين وبس» التحدث عن حياة الفنان الكبير فؤاد المهندس الفنية ودوره فى اثراء الكوميديا، أما الحلقة الثانية جاءت بعنوان «الناس والدولة» وتم تناول المشاكل التى توجد فى الشارع المصرى مثل القمامة والازدحام.
وكشف عبدالعزيز ان اذاعة راديو النيل، تقوم بتجهيز برامج متعددة الفترة الحالية ضمن  خطة تطويرية للاذاعة، حيث يوجد العديد من البرنامج لعدد كبير من المشاهير من ضمنهم الفنانة نشوى مصطفى والتى بدأ برنامجها يوم الخميس، والكابتن حازم امام، وعالم الآثار زاهى حواس، والاعلامى ومدرب التنمية البشرية خالد حبيب، والإعلامية أسماء مصطفى وغيرهم.