الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دورات علمية لدعاة المساجد لدعم المشروع الإصلاحي





أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالقاهرة لأول مرة  عن انطلاق أولي الدورات العلمية والفكرية  للدعاة والأئمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية والتي تهدف إلي الارتقاء بالداعية في كل من الهيئتين تحت عنوان : «الداعية .. فقهاً وعطاءً» وسيحاضر فيها كوكبة من العلماء الكبار.
 
وتهدف الدورة إلي عدة أهداف منها : الارتقاء الإيماني بمجموع العلماء والدعاة المشاركين، وزيادة الرصيد الفقهي والفكري، وإعطاء رؤية متكاملة للمشروع الإسلامي الإصلاحي في المرحلة الراهنة، وتأهيل الدعاة والعلماء المشاركين لنشر الفكرة الإصلاحية في المجتمع آخذين في الاعتبار الواقع وتغليب الطمأنة والتبشير علي التخويف والتنفير. وتحصين المشاركين ضد أي شبهة يمكن أن تنال من الرؤية الإصلاحية الشاملة في الوقت الراهن.
 
وتعرض الدورة لموضوعات مهمة منها  الداعية : ثقافة وأخلاقاً، والأدلة الاجتهادية وتطبيقاتها في الواقع المعاصر، وفقه الأولويات في الإصلاح السياسي، وغير المسلمين في الفقه السياسي الإسلامي والتيارات الفكرية المعاصرة، والاختلاف الفقهي – مظاهره وأسبابه وكيفية التعامل معه، وظاهرة الغلو في التكفير والتبديع والتفسيق وفنون التأثير.
 
ومن المقرر ان تعقد الدورات في ثماني محافظات لمدة يومين علي النحو التالي : القاهرة، والجيزة، وبني سويف، وأسيوط الجيزة  «يومي السبت والأحد الموافقين 24، 25 من نوفمبر، ثم الإسكندرية والدقهلية والشرقية والغربية» يومي السبت والأحد الموافقين 1 ، 2 من ديسمبر.