الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القرار الوزارى يؤكد انتداب رئيس الشركة كمستشار وليس إقالته




أكد الدكتور رشاد المتينى وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه لم يقبل استقالة رئيس الشركة لأنه لم يتقدم باستقالة لافتا إلى أنه قرر تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد برئاسة المستشار القانونى للوزارة الدكتور أمجد سعيد للتحقيق معه فى المخالفات المالية والفنية التى ينسبها له العمال بالمترو.

 
أضاف أنه قرر انتدابه كمستشار بالمكتب الفنى للوزير لأنه لايجوز له إدارة الشركة أثناء التحقيق، موضحا أنه قام بتكليف المهندس عبدالله فوزى مساعد رئيس الشركة للتحكم المركزى بالقيام بأعمال رئيس الشركة لحين تعيين رئيس جديد أو عودة المهندس على حسين بعد انتهاء التحقيق.
 
أضاف الوزير أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام والقوات المسلحة لتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين دفعت هيئة النقل العام بأتوبيسات إلى محطات الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق، فى محاولة لمواجهة إضراب العاملين بالمترو وإيقافهم لحركة القطارات الثلاثة، وبدأت الأتوبيسات تتوافد على محطتى المرج وحلوان لنقل المواطنين بعد توقف حركة المترو، كما قامت القوات المسلحة بالدفع بنحو 150 أتوبيسا.
 
وقال المهندس على حسين الرئيس المستبعد من الشركة المصرية بناء على رغبته فى عودة الحركة للمترو وعدم الإضرار بمصالح المواطنين، أنه مستعد للمحاسبة والتحقيق معه فى كل المخالفات