السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصري يجوب دول حوض النيل علي دراجة بخارية لنشر السلام





يبدأ الأربعاء 28 نوفمبر الحالي انطلاق أول رحالة مصري عربي متطوع يدعي عمر منصور في رحلة إلي دول حوض النيل كمبادرة مصرية للتواصل مع إفريقيا وكذلك إبراز أهداف حركة ماستربيس لدعم عملية السلام عالميا وهي مبادرة أهلية غير هادفة للربح وتسعي إلي تسوية النزاعات العالمية.
مشروع «الرحالة» مستوحي من رواية «السيميائي» للكاتب باولو كويلهو التي تعد الأكثر مبيعا في العالم والتي ألهمت الملايين من الناس ورسخت لديهم فكرة عدم التخلي عن أحلامهم بل وتحقيقها من خلال رحلة لاكتشاف الذات من خلال المبادرة يقوم متطوعون بالقيام برحلة مماثلة بوسائل مختلفة سعيا لنشر رسائل السلام ويعد هذا النشاط أيضا حركة تمهيدية لحفل ماستربيس الذي سيقام عام 2014 في يوم السلام العالمي.
ففي 28 نوفمبر سيتدفق نهر النيل برسائل سلام من أبناء مصر إلي أبناء القارة السمراء وهذا هو الموضوع والفكرة الأساسية لجولة الرحالة عمر منصور لدول حوض النيل العشر.. عمر منصور سيقوم بزيارة العشر دول بمفرده عن طريق قيادة الموتوسيكل الخاص به حاملا رسائل مصرية تعزز انتماءنا للقارة الإفريقية.
عمر منصور هو أحد الناشطين في مشروع «الرحالة» وهم الذين يقومون بإعلاء قيم ومبادئ مبادرة ماستربيس. وهناك العديد من الناشطين الآخرين في مشروع «الرحالة» الذين قاموا بالفعل بالاتفاق علي هدف واحد وهو اللقاء في حفل ماستربيس عام 2014 عند سفح الأهرامات.