الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صفقة بيع باركليز – مصر تدخل مراحلها النهائية

صفقة بيع باركليز – مصر تدخل مراحلها النهائية
صفقة بيع باركليز – مصر تدخل مراحلها النهائية




دخلت صفقة بيع بنك باركليز – مصر، مراحلها النهائية، حيث قامت البنوك التى أبدت رغبتها فى الاستحواذ على البنك بإجراء الفحص النافى للجهالة اللازم لعملية تقديم عروض مالية وفنية لإتمام عملية الاستحواذ.
كما أن هناك بنوكًا تقدمت بالفعل بعروضها المالية والفنية،وهو الأمر الذى يشير إلى إمكانية حسم الصفقة خلال أسابيع قليلة.
وأعلنت مجموعة «التجارى وفا بنك» المغربية انها تقدمت بعرض شراء لبنك باركليز مصر بقيمة تتجاوز 500 مليون دولار.
وأوضح نبيل قاديرى، مدير التطوير بـ«التجارى وفا» إن المجموعة قدمت عرضاً مالياً للاستحواذ على بنك «باركليز مصر» بقيمة تفوق 500 مليون دولار ،ميشرًا إلى أن المفاوضات مع البنك ما زالت جارية، متوقعاً حسم الصفقة خلال الأسبوعين المقبلين.
وأكد أن المجموعة تخطط للاستمرار فى اتجاهها الرامى إلى الاستحواذ على أحد البنوك العاملة فى السوق المصرية، فى حال فشل صفقة الاستحواذ على «باركليز».
ويأتى اتجاه بنك التجارى وفا المغربىللاستحواذ على بنك فى مصر فى إطار خطة توسع تشمل عدداً من دول الشرق الأوسط بعد افتتاح فروع له فى نحو 22 دولة من أفريقيا جنوب الصحراء.
ويعتبر «التجارى وفا بنك» أكبر مصرف قطاع خاص فى المغرب وتجاوزت تعاملاته العام الماضى نحو 40 بليون دولار، غالبيتها فى أفريقيا وقدرت أرباحه بنحو 500 مليون دولار وتساهم فيه «مجموعة الشركة الوطنية للاستثمار».
ويتنافس «التجارى وفا بنك» مع «بنك الإمارات - دبى الوطني» على شراء حصص «باركليز» فى مصر وهى فروع يعود تاريخها إلى ما قبل 150 سنة ولها نحو 60 وكالة.