الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صدمة الجمهور فى «روج» ومقاطعة بطل الفيلم لكل من ينتقده

صدمة الجمهور فى «روج» ومقاطعة بطل الفيلم لكل من ينتقده
صدمة الجمهور فى «روج» ومقاطعة بطل الفيلم لكل من ينتقده




تفاجأ الجمهور بالمستوى الضعيف للفيلم المصرى «روج» المشارك فى المسابقة الدولية من من هذه الدورة لمهرجان الاسكندرية حيث خرج عدد كبر من الحضور عقب الدقائق الاولى من العرض ومنهم لم يحتمل ان يكمل ربع الساعة الأولى.
وذلك بسبب سذاجة تسلسل احداث الفيلم وضعف السيناريو الذى بدا واضحًا ولم يحتج لمتخصصين لكشف ثغرات السيناريو.
هذا بجانب ضعف اداء الممثلين وعدم مناسبتهم للشخصيات التى يلعبها معظمهم فى الاحداث ،كما ان هناك «كراكترات «بدت هزلة لعدم تمكن ابطالهما من الامساك بخيوط الشخصيات .
ومن السهل اللوم عل مخرج العمل جون اكرام  الذى كان من الممكن ان يضع اسمه فى قائمة المخرجين الاشهر لمشاركته فى مهرجان بحجم الاسكندرية الا انه ضيع الفرصة بلاشك فحتى إن حصل على اى جائزة فالفيلم من الصعب ان يترك بصمة لدى الجمهور.
ابطال الفيلم لم يضف لهم الفيلم خطوة واحدة للامام فالممثلة التونسية فاطمة الناصر التى سعت لان يقدمها الفيلم كبطلة مطلقة للمرة الاولى فى السينما لم تحقق الهدف لان الجمهور خلال العرض كان يستاء من عدم اتقانها فى غالبية المشاهد بالرغم من انها قدمت مشاهد قليلة فى اعمال اخرى من قبل لفتت النظر بشكل افضل من «روج».
اما الفنان امير صلاح الدين فالكثيرون عابوا عليه خوض هذه التجربة غير المغرية من حيث السيناريو والاخراج وهذه ليست الازمة ولكن الغريب التحول المثير الذى انتاب شخصية امير فلم يقبل النقد بل وسارع بمهاجمة كل من ينتقده بل وقام بقطع علاقته بعدد من الصحفيين لمجرد انهم اعلنوا ان الفيلم لم ينل اعجابهم.
كما شهد المهرجان حالة من سوء التنظيم خاصة فى حجز الغرف الخاصة بضيوف المهرجان سواء فنانين أو صحفيين أو بعض الوفود وعلى سبيل المثال  أعضاء الوفد الفلسطينى المرافق للوزير الفلسطينى ايهاب بسيسو واضطرت إدارة المهرجان حل المشكلة بالحجز لهم فى فندق آخر غير الذى تتم فيه فعاليات المهرجان.
أيضا تم  تأجيل تكريم الفنان السورى غسان مسعود لحفل الختام بسبب عدم الانتهاء من تصاريح دخوله مصر.