الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحباط مخطط إخوانى لضرب الاقتصاد وإفشال جهود التنمية

إحباط مخطط إخوانى لضرب الاقتصاد وإفشال جهود التنمية
إحباط مخطط إخوانى لضرب الاقتصاد وإفشال جهود التنمية




كتب_محمد هاشم - الغربية – محمد جبر

واصلت وزارة الداخلية جهودها الرامية لكشف مخططات جماعة «الإخوان» الإرهابية الهدامة وملاحقة قياداتها وإجهاض تحركاتهم فى أوساط المواطنين، والتى تستهدف افشال جهود التنمية والنيل من مقدرات الدولة واستنزاف مواردها وضرب الاقتصاد المصري.
وأوضحت وزارة الداخلية - فى بيان لها أمس، أن قطاع الأمن الوطن  قد توافرت لديه معلومات بشأن تشكيل قيادات التنظيم الهاربين خارج البلاد كيانا تحت مسمى (وحدة الأزمة)، يتمثل دوره فى ايجاد وسائل جديدة لاختلاق وإثارة الأزمات من خلال كوادره داخل البلاد، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية والسعى لايجاد مناخ تشاؤمى من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة فى تنفيذ خطط التنمية.
وأشار البيان إلى أنه تم رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر هذا التحرك ومقر انعقاده بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لتدارس التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ هذا المخطط.
واستهدفت قوات الأمن الوكر المعد لعقد اللقاء التنظيمي، وذلك عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وتم ضبط القيادى شعبان جميل عواد السيد (مطلوب ضبطه فى القضية رقم 4829 لسنة 2016 إدارى قسم العبور)، و11 من العناصر القيادية الإخوانية، بالإضافة لخمسة آخرين اضطلعوا بتأمين اللقاء المشار إليه من الخارج، وعثر بحوزة أحدهم على فرد خرطوش محلى الصنع وعدة طلقات.
وأسفر تفتيش مقر اللقاء عن العثور على مبالغ مالية قدرها 70.40 ألف دولار أمريكي، و105.975 ألف جنيه مصري، كانت معدة للتوزيع على مسئولى لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها، ومطبوعات تنظيمية تحتوى على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها إعلاميا وجماهيريا، والمؤسسات والكيانات وجميع شرائح المجتمع التى تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية فى أوساطهم، واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك فى قدرة الاقتصاد القومي، وتحريض المواطنين على الوقوف فى وجه عملية الاصلاح الاقتصادي.
واعترف المتهمون المذكورون تفصيلا بأبعاد هذا المخطط والقائم على المحاور السابق الإشارة إليها، وهي: تصعيد أزمة ارتفاع سعر الدولار، وترويج ونشر الشائعات، وتقديم بلاغات وهمية، وتصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة. وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.
وأكدت وزارة الداخلية، فى ختام بيانها، عزمها الشديد على المضى قدما فى أداء واجبها لحماية المقدرات الاقتصادية للبلاد فى ظل استمرار الجماعة الإرهابية فى نهجها المضاد ومحاولات كوادرها النيل من الاستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد.
 وفى سياق منفصل تمكنت مباحث الغربية بالتنسيق مع  فرع جهاز الأمن الوطنى من القبض على 7 من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية وحيازة منشورات محرضة على إثارة الشغب والعنف بمراكز طنطا والمحلة وقطور وزفتى.
كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية بالغربية قد تلقى إخطارا من العميد مسعد أبوسكين رئيس مباحث المديرية بأنه بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطنى  تم القبض على «م.ن» و «ي.م» و «س.ن» و«ب.و» و «ق.م» و «غ.ث» و«ك.ى» من عناصر الإخوان وبحوزتهم منشورات ومطبوعات ورقية تحرض على تكدير الأمن والسلم العام والشغب والعنف.
 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق فى الوقائع المشار إليها مع المتهمين.