السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومي للطفولة» يتهم «عاطل» باغتصاب طفل في الخامسة





تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغ للنائب العام مفاده ورود شكوي من إحدي مؤسسات المجتمع المدني للابلاغ عن تعرض طفل في الخامسة من عمره لجريمه هتك عرض من عاطل يبلغ من العمر 16 عاما وتحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام علي ذمة القضية والتجديد له 15 يوما علي ذمة التحقيق.
وقال الأمين العام للمجلس الدكتور نصر السيد إن المجلس تقدم بهذا البلاغ تفعيلا لمبادرته لمكافحة كافة أشكال العنف ضد الأطفال , مؤكدا أنه يتعين تفعيل مواد قانون العقوبات المتعلقة بمعاقبة كل من هتك عرض صبي أو صبية لم تبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالحبس، وإذا كان لم يبلغ سبع سنين كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 367 تكون العقوبة السجن المشدد.
وأعرب الأمين العام أمس عن تقديره لمجهودات أعضاء النيابة العامة واهتمامهم البالغ بقضايا الطفل وإنفاذ حقوق الطفل الواردة بقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 وقانون العقوبات.
وأشار إلي أن المجلس لديه أهم آليات حماية الطفل وهي خط نجدة الطفل 16000، الذي يتلقي 13222 بلاغا سنويا بمعدل 1101 بلاغ شهريا، وأصبح لديه قاعدة بيانات قوية بإمكانها رسم خريطة العنف في مصر حيث وصل عدد بلاغات العنف التي وردت إلي الخط خلال الفترة من 2010 إلي 2011 ما يقرب من 4000 بلاغ.