الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«متعب» يطلب تجديد عقده مع الأهلى وعلامات استفهام حول «أجاى»

«متعب» يطلب تجديد عقده مع الأهلى وعلامات استفهام حول «أجاى»
«متعب» يطلب تجديد عقده مع الأهلى وعلامات استفهام حول «أجاى»




كتب-عمر عبدالحفيظ

 سيطرت حالة من الغضب الشديد على مسئولى الأهلى، بسبب مطالبة عماد متعب مهاجم الفريق الأحمر بتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى، ويحق له التوقيع لأى ناد فى يناير المقبل فى صفقة إنتقال حر.
ويرى مسئولو القلعة الحمراء أن رغبة متعب فى تجديد عقده ليست فى محلها على الإطلاق، خاصة أنه كان مرشحا بقوة للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة ولكن تم الإبقاء عليه لنهاية عقده كنوع من التكريم، وهو ما أكده مصدر داخل النادى الذى كشف أيضًا أن وجود القناص على دكة البدلاء تكريم له، خاصة أنه يأخذ مكانا للاعب آخر أصغر منه سنًا.
فى المقابل يتمسك عماد متعب بحقه كلاعب بداية من الدخول فى تشكيل الفريق الأحمر خلال المباريات الرسمية، وليس مجرد اللنضمام إلى القائمة، ويرى أن الأهم والمعيار الأول هو العطاء داخل الملعب وليس عامل السن، وأنه عندما تتاح له الفرصة يكون رده سريعًا من خلال مشاعدة فريقه وتسجيل أهداف.
كما يتمسك القناص بتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، خاصة أن هناك لاعبين أكبر منه وفى نفس سنه ومازالت عقودهم ممتدة.
ورغم التجديد لحسام عاشور وعبدالله السعيد، إلا أن مدير الكرة سيد عبدالحفيظ لم يفتح ملف تجديد عقد عماد متعب الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى.
أصبح خروج النيجيرى جونيور أجاى المحترف فى صفوف فريق الكرة بالأهلى، من قائمة الفريق الأحمر خلال المباريات الرسمية غير مبرر، فالمدير الفنى حسام البدرى إستبعده فى أول مباراة أمام الإسماعيلى بداعى عدم جاهزيته ورغبته فى الدفع به خلال التوقيت المناسب، وهو ما تسبب فى حالة من الحيرة وتساءل الكثيرون: متى سيكون الوقت المناسب لمشاركة أغلى صفقة فى الأهلى خلال الإنتقالات الصيفية الأخيرة؟
ورغم خروج أجاى من القائمة، إلا أن قرار عدم مشاركته سيؤثر عليه من الناحية النفسية فقط، فيما لن يتم المساس بحقوقه المالية داخل النادى وهى الكارثة الأكبر، بعد إلغاء بند نسبة المشاركة من عقد اللاعب، بما يعنى حصوله على حقوقه المالية كاملة
وتعامل الأهلى مع أجاى مثلما حدث من قبل مع الجابونى ماليك إيفونا، فى بنود وتفاصيل العقد، وهو ما أشعل فتيل الأزمة داخل الأهلى.
ولم تلق مبررات البدرى فى استبعاد أجاى قبولا لدى الرأى العام الأهلاوي، خاصة أنهم يرون ان جميع المهاجمين المحترفين الذين تنطبق عليهم شروط الإحتراف يشاركون مع الفرق التى ينتقلون إليها بدون الحديث عن انسجام وتعارف مثلما يحدث حاليا فى الأهلى.. وينتظر الثنائى أحمد حجازى وصالح جمعة تحديد مصيرهما من الظهور فى مباراة دجلة، واشتكى جمعة من كدمة فى الأنكل تعرض لها فى مران الفريق قبل مباراة المقاولون وتم استبعاده طبيا، وتحسنت حالة اللاعب بشكل كبير، فيما غاب أحمد حجازى عن المشاركة فى المواجهات الرسمية بعد خضوعه لكشف طبى فى ألمانيا، بسبب آلام العضلة .